دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 فبراير 2014، أخبار الآن –

قالت موفدة أخبار الآن جنان موسى إلى جنيف خلال مقابلة لها مع الزميلة ميسون بركة عبر برنامج ستوديو الآن، قالت ان أكثر ما لفت انتباهها في كواليس مؤتمر جنيف 2 الذي انتهى مؤخرا هو عدم دقة السمعة التي اطلقت على المعارضة السورية على انها تتكاسل في عملها من أجل القضية السورية.
وحول تصريحات رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا لأخبار الآن والتي قال فيها ان الائتلاف على تواصل مع الروس، وانه يعتبر إيران دولة تحتل سوريا، وعن مجريات محادثات الطرفين حولة هيئة الحكم الانتقالي، قالت جنان ان وفد النظام حاول فور بدء المفاوضات ببند وقف اطلاق النار ومكافحة الإرهاب في سوريا مع التطرق لمسألة عزل بشار الأسد عن السلطة.

وفيما يتعلق بالجولة الثانية للمحادثات والتي ستنطلق في 10 فبراير قالت جنان انه من المستحيل وقف اطلاق النار في البلاد اذا لم يقتنع الطرفان بذلك، وذلك بحكم الصراعات والأزمات السابقة، كما أشارت جنان الى ان الطرفان يستنجدان طرف ثالث لوضع حد للعمليات العسكرية ووقف اطلاق النار في البلاد للوصول لحل سياسي.

جنان أشارت ايضا إلى أن المعارضة السورية عجزت عن اقناع نظام الأسد بإدخال مساعدات إلى المناطق المحاصرة والمدمرة وإطلاق سراح المعتقلين، مما يصعب مهمة المحادثات حول هيئة الحكم الانتقالي، كما تحدثت جنان ان المحادثات القادمة ستجرى دون نتائج ايجابية وذلك بناءا على مجريات مؤتمر جنيف 2.
 PRES

جنان موسى: موفدة أخبار الآن الى جنيف