القاهرة، مصر، 31 يناير 2014، (فدوى القلال، أخبار الآن) –

انتهى رئيس الحكومة الليبية د. علي زيدان من زيارته للعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، حيث شارك في أعمال القمة العشرين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، و اتجه امس الموافق 30 يناير 2014 لزيارة قصيرة للعاصمة المصرية القاهرة للقاء عدد من المسؤولين المصريين، على رأسهم الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور و وزير الدفاع و النتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسي و رئيس الوزراء د. حازم الببلاوي و وزير الخارجية نبيل فهمي

وصل زيدان برفقة وفد ليبي رفيع المستوى اذ كان في استقباله بمطار القاهرة كل من وزير الطيران المصري المهندس ابراهيم فاضل و السفير الليبي بالقاهرة محمد فايز جبريل و عدد من أفراد السفارة الليبية بالقاهرة.

من المتوقع ان تستغرق هذه الزيارة مدة يومين يجتمع فيها المسؤلين اليوم الموافق الجمعة 31 من شهر يناير لمناقشة سبل التعاون بين البلدين و أجدد التطورات على الساحتين الليبية و المصرية. 

تأتي هذه الزيارة بعد تصريح الخارجية المصرية بالأمس و تأكيدها انهم مازالوا يدرسون خطة عودة بعثتي مصر الدبلوماسيتين إلى كل من طرابلس وبنغازي بعد ان تم إجلائهما من الأراضي الليبية عقب حادث اختطاف الملحقين الإداري والثقافي، و3 دبلوماسيين آخرين أوائل الأسبوع الماضي، قبل أن يتم إطلاق سراحهم آخر ذلك الأسبوع نفسه.

و في هذا السياق، اكد السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن العلاقات المصرية الليبية لم تتأثر بقرار إجلاء الدبلوماسيين المصريين من ليبيا.