بنغازي، ليبيا، 31 يناير 2014 ، أخبار الآن –

أفادت مراسلة اخبار الآن في بنغازي ان نجل ضابط في الجيش الليبي لقي مصرعه، وأصيب صديقه في مدينة بنغازي ليل أمس، جراء استهدافهما من قبل مسلحين مجهولين.
ويستهدف مسلحون مجهولون أفراد القوات الخاصة والصاعقة، بانتظام، من خلال عدة هجمات على مقراتهم، واغتيال أفرادها خصوصا في مدينة بنغازي التى تشهد انفلاتا أمنيا واسعا.
وعلى صعيد متصل,  أفادت مراسلتنا بوقوع اشتباكات بمنطقة الصابري في بنغازي بين مجموعة من قوات الصاعقة و جماعات مجهولة, سقط خلالها ثلاثة جرحى من قوات الصاعقة.

وذكرت مسؤولة الإعلام بمستشفى الجلاء بالمدينة فاديا البرغثى، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء أمس الخميس، إن المستشفى استقبل جثمان صالح عبـد الرزاق سباق، نجل ضابط برتبة عقيد بالقوات الخاصة الليبية، وصديقه زكـريـا عبدالله الدرسى، نجل عقيد سابق بالأمن الخارجي، جراء إطلاق النار عليهما، بشارع عشرين من قبل مسلحين مجهولين، وأضافت البرغثى أن حالة المصاب زكريا الدرسى حرجة، ما أدى إلى دخوله غرفة الرعاية المركزة.
   
ويوم الجمعة الماضي ، اعتقلت القوات الخاصة أربعة أشخاص في بنغازي في حوزتهم “قائمة من ضباط قتلوا بالفعل وآخرين في طور الإعداد لقتلهم ” خلال عملية  أسفرت عن مقتل جندي.
             
وبعد أكثر من عامين على سقوط معمر القذافي في أكتوبر 2011، ما زالت الفوضى تسود ليبيا.
             
والأربعاء، نجا وزير الداخلية الليبي بالوكالة الصديق عبد الكريم  من محاولة اغتيال في طرابلس.