مونترو، سويسرا، 23 يناير 2014، جنان موسى –

قالت موفدتنا جنان موسى إلى مدينة مونترو السويسرية ان الاستعدات جارية على قدم وساق لعقد جلسات ثنائية بين وفد المعارضة السورية ووفد الأسد ليوم غدا الجمعة، واشارت موفدنا إلى وفد نظام الأسد يشن وموازاة حملته العسكرية على الشعب السوري، يشن حرب نفسية في مونترو.
فعلى سبيل المثال ذكرت موفدتنا ان بشار الجعفري ممثل الأسد تجاوز الحد المسموح من الوقت كما فعل وليد المعلم، ليحرم وفد المعارضة السورية من عمل مؤتمر صحفي، وأضافت موسى “ان بشار الجعفري صرح بموافقته على بنود جنيف 1، إلا ان ادعى ان بند تنحي الأسد عن الحكم غير صحيح مطاليا الجميع بقراءة البنود”، من جهتها أكدت المعارضة السورية ردا على ذبك أن تنحي الأسد هو أساس جنيف 1.
في الأثناء أعلن الائتلاف السوري المعارض أن وفده المشارك في مؤتمر “جنيف 2” برئاسة أحمد الجربا، بحث مع وزير الخارجية الصيني أفق التعاطي المستقبلي في آليات إنجاح المفاوضات، والحوار مع النظام في سوريا.

وجاء في بيان الائتلاف أن التركيز في الحوار مع الجانب الصيني كان على أن ثوابت الائتلاف والثورة لنصرة الشعب السوري هو مسألة جوهرية، وأن لا بد من تطبيق بنود جنيف 1، وأنه لا مكان لبشار الأسد في مستقبل سوريا خلال المرحلة الانتقالية “.
مع الإصرار على الجوانب الإنسانية التي تحقن دماء السوريين