بنغازي، ليبيا، 21 يناير 2014، (فدوى القلال، أخبار الآن) –

إنتقل إلى رحمة الله بالأمس 20/1/2014 مغني الراب الليبي الشاب مراد الليو (Leo) صاحب الأغنية الشهيرة “طرابلس يا عروسة” اثر اصابته برصاصة غادرة في رأسه.

تقول التقارير الأولية ان قتل مطرب الراب حدث عن طريق الخطأ من قِبل احد اصدقائه و لا يوجد اشتباه بأنها محاولة لاغتياله عن عمد.

 و عند تصفح مواقع التواصل الاجتماعي وجدنا بعض الشباب الليبي  يتحدث عن ان قتل مراد الليو يبدو و كأنه مدبر و يستبعد هؤلاء الشباب سيناريو القتل الخطأ. يقول من يتبنى ذلك الرأي ان أغاني مراد الليو كانت بالفعل تحتوي على بعض الرسائل الموجهة التي يمكن ان تكون قد أدت لقتلة. فعلى سبيل المثال، أغنيته الأشهر “طرابلس يا عروسة” كانت ضد التشكيلات المسلحة التي تسيطر على العاصمة الليبية؛ و يقال ايضا ان أغنيته “زناقي العز” كانت موجهة ضد آمر إحدى تلك الكتائب المسلحة.  كما يقول اخرون ان هناك من يتصدى للفن بشكل عام، و يريد نشر الذعر في أوساط الموسيقيين. لكن فعليا لا توجد لدينا الى الآن اي أدلة تثبت تلك الأقاويل.

 ففي ظل القتل العشوائي عن طريق الخطأ و الاغتيالات اليومية وكل ما نتج عن تردي الوضع الأمني و فشل عملية نزع السلاح لم نعد نعلم من يقف وراء كل هذه الحوادث اليومية. لكن تظل هناك حقيقة واحدة و ثابتة وهي ان الرصاص بات يقتل ابناء ليبيا دون ان يتصدى له احد.