طرابلس, ليبيا, 20 يناير 2014, وكالات –

قال مصدر أمني إن أربعة وعشرين شخصا قتلوا بينهم أربعة جنود اثر اشتباكات بين قوات الأمن الليبية ومجموعة من المسلحين بمنطقة ورش الثانا جنوب غربي العاصمة طرابلس.وأكد المصدر ذاته إن قوة من وزارة الداخلية توجهت، مساء الأحد، إلى المنطقة، لتنفيذ قرار بضبط مجموعة من الأشخاص، الذين رفعوا صورا للنظام السابق ، قبل أن تندلع مواجهات بينهم.

كما لم يذكر المصدر، ما إذا كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على المطلوبين أم لا، في حين لم تعلق السلطات الليبية رسميا على تلك الاشتباكات.

وأوضح أن الاشتباكات خلفت 24 قتيلا، بينهم 4 من قوات الأمن، وبقية القتلى في صفوف المسلحين، كما سقط 15 جريحا، من دون أن يحدد من أي الجانبين.

وتشتهر منطقة “ورش الثانا”، بأنها إحدى أبرز المناطق الموالية للنظام السابق، وهي الرابط بين العاصمة طرابلس والطريق الساحلي المؤدي إلى المدن الغربية.وفي وقت سابق، أصدرت النيابة العامة، مذكرة توقيف بحق 70 شخصا من “ورش الثانا” بتهمة ” التورط في أعمال سرقة ونهب وقطع للطريق”.

وأعلن الجيش الليبي، مساء السبت الماضى، استعادة قاعدة “تمنهند” العسكرية بمدينة سبها، جنوبي البلاد، من أيدى مسلحين موالين للنظام السابق، كما أعلن حالة الاستنفار فى صفوف قواته، وتعهد المتحدث باسم وزارة الدفاع عبد الرزاق الشباهي، بملاحقة المسلحين الذين اقتحموا القاعدة العسكرية تمنهند.