Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

واشنطن تدرج أنصار الشريعة على قائمتها للإرهاب

11/01/2014 . 02:08

واشنطن، أمريكا، 11 يناير، وكالات، أخبار الآن- 

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية جماعة "أنصار الشريعة" المتواجدة في تونس ومدينة درنة الليبية على قائمة "المنظمات الإرهابية.
جاء ذلك بالإعلان في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأميركية، الجمعة وهو يستهدف بشكل خاص الجماعات في ليبيا، التي تعتبرها واشنطن مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب

وأكدت وزارة الخارجية أنها جمدت أموال هذه الجماعة وستتخذ كل الإجراءات لملاحقة عناصرها، وتتهم واشنطن جماعة أنصار الشريعة بمهاجمة السفارة الأمريكية في تونس يوم الرابع عشر من أيلول/سبتمبر 2012كما صنفت مؤسس تنظيم "أنصار الشريعة بتونس" سيف الله بن حسين الملقب بـ"أبو عياض"، "إرهابيا دوليا مصنفا خصيصا.

وصنف البيان ثلاثة من أنصار الجماعة على قوائم الإرهاب هم "أحمد أبو خطالة، سفيان بن قمو، سيف الله بن حسين"، وذلك بحسب ماذكر بوكالة "آونا".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جين بساكي - في بيان اليوم وأضافت أن جماعة انصار الشريعة في تونس منذ تأسيسها على يد سيف الله بن حسين اوائل 2012 تورطت في هجمات ضد السفارة الامريكية والمدرسة الامريكية في العاصمة تونس في سبتمبر 2012 مما عرض حياة أكثر من مائة امريكي بالسفارة الى الخطر.
وأكدت بساكي التزام الولايات المتحدة باتخاذ كافة الاجراءات المناسبة ضد التنظيمات والافراد المسؤولين عن الهجمات التي استهدفت المنشآت الدبلوماسية الامريكية في ليبيا وتونس. 
وجددت التزام واشنطن بالعمل مع الحكومة الليبية لمثول مرتكبي هجمات بني غازي في سبتمبر 2012 الى المحاكمة، كما حثت الحكومة التونسية على ملاحقة منفذي الهجمات ضد السفارة الامريكية ومحاكمتهم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية