دبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 ديسمبر 2013، رويترز –

احتفلت امارة دبى،بالعام الميلادي الجديد، بتحطيم الرقم القياسي للألعاب النارية التي تطلق في تلك المناسبة، والمسجل باسم مدينة الكويت خلال احتفالات العيد الوطنى الـ50 فى عام 2012.

وأطلقت الإمارة ما يزيد على 450 الف قذيفة للألعاب النارية من جزيرة النخيل، عند انتصاف ليلة الحادى والثلاثين من ديسمبر، ويأمل المسئولون عن تنظيم الاحتفال فى تسجيله بموسوعة «جينيس» للأرقام القياسية العالمية،وتوزعت الإحتفالات في مناطق برج خليفة وبرج العرب  وجزيرة النخلة  بإضاءة الأجواء فوق الجزر بالكامل.

ويشهد العالم اليوم احتفالات ضخمة بقدوم العام الجديد. وتتسابق الدول على تقديم أكثر العروض والاحتفالات في هذه المناسبة العالمية. ويبدو أن دبي تستقطب مجدداً أنظار العالم من خلال احتفالات العام الجديد التي تنظمها «إعمار» في «وسط مدينة دبي». وينتظر أن يكون الحدث تجربة لا تنسى بكل المقاييس، من خلال عروض الألعاب النارية المذهلة في «برج خليفة»، أطول مبنى في العالم، ما يرسخ مكانة دبي وجهة أولى لاستقبال العام الجديد، إذ من المتوقع أن تجتذب الفعاليات الاحتفالية ملايين الزوار إلى «وسط مدينة دبي».

وتم تحديد العديد من المواقع التي تتيح لزوار وسط مدينة دبي متابعة العروض منها، كما سيتم بث الاحتفالات مباشرة عبر موقع «يوتيوب» على الرابط (www.youtube.com/DowntownDubai) كي تصل إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين عبر الإنترنت. وتعاونت «إعمار» مع كل الجهات الحكومية في الإمارة لضمان تنظيم احتفال مميز لا يُضاهَى على كل المستويات.

وتروّج «إعمار» للمشاركة النشطة في الاحتفالية عبر الإنترنت من خلال تشجيع المتابعين على تحميل الصور ومقاطع الفيديو من الاحتفالات على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك باستخدام (#BeThere). وستصل أجواء الحماس والإثارة إلى ذروتها مع الألعاب النارية المذهلة وسيكون الزوار على موعد مع عروض الألعاب النارية التي توصف بأنها الأكبر في العالم انطلاقاً من «برج خليفة»، الذي يشمخ في سماء المدينة بارتفاعه الشاهق البالغ 828 متراً، وستمتد العروض إلى مختلف أنحاء وسط المدينة في أجواء احتفالية لا تنسى.

من الأماكن التي ستحظى بالاهتمام ميدان تايمز سكوير في مدينة نيويورك الأميركية وخلال الاحتفالات بليلة رأس السنة يتحول ميدان غراند أرمي بلازا إلى ميدان تايمز سكوير بمنطقة بروكلين. ويحمل هذا الميدان اسم الجيش الاتحادي خلال الحرب الأهلية التي نشبت قبل 150 عاماً، ويقع على حديقة بروسبكت بارك مباشرة، التي تعتبر بمثابة سنترال بارك بمنطقة بروكلين، بالتالي يتحول الميدان والحديقة إلى مكان للاحتفالات الصاخبة والمبهجة التي تترك في النفس ذكريات لا يمحوها الزمن.‬

‫وفي حديقة سنترال بارك يبدأ عند منتصف الليل بالضبط سباق Emerald Nuts Midnight Run الذي ينظمه نادي العدائين بمدينة نيويورك. ويمتد هذا السباق لمسافة أربعة أميال (نحو 4. 6 كيلومترات). وقبل انطلاق هذا السباق تقام احتفالية كبيرة مصحوبة بعروض الليزر وإطلاق الألعاب النارية والموسيقى الصاخبة، حتى إنه من المقرر تنظيم موكب بزي من الملابس ذات الألوان الزاهية.‬

‫كما تزخر مدينة نيويورك بالعديد من العروض والحفلات الموسيقية، حيث تقدم فرقة Strawberry Fields بنادي ومطعم «بي بي كينج بلوز كلوب أند غريل»، الذي لا يبعد كثيراً عن ميدان تايمز سكوير، أروع ما قدمه فريق البيتلز الشهير. وبالإضافة إلى ذلك تقدم فرقة «The Felice Brothers» بشارع هوستن ستريت، مزيجاً من موسيقى الروك والأغاني الشعبية من شمال ولاية نيويورك.‬ ‫ويعتبر جسر بروكلين من أكثر الأماكن شعبية وشهرة في نيويورك، حيث إنه يتيح للسياح إطلالة رائعة على الأفق في المنطقة الواقعة ما بين مانهاتن وبروكلين. ولكن غالباً ما تهب الرياح والأعاصير الشديدة على هذا الجسر، بالإضافة إلى تعرض السياح للبرودة الشديدة خلال الليالي الأخيرة في شهر ديسمبر.‬ ‫ويتمتع ميدان تايمز سكوير بشهرة عالمية، ويقول مايتاس فوس، الذي شارك في احتفالات رأس السنة خلال العام الماضي: «تمتاز الاحتفالات بميدان تايمز سكوير بأنها ذات طابع عالمي ويشارك فيها السياح من مختلف أرجاء العالم». ويتعين على المرء أن يوجد في ميدان تايمز سكوير نحو الساعة 15:00، لأنه يتم غلق الميدان، ولا يُسمح باصطحاب الحقائب الكبيرة، ويتم تفتيش الحقائب الصغيرة.‬