بنغازي، ليبيا، 22 ديسمبر 2013، (فدوى القلال، أخبار الآن) –

انطلق يوم أمس في بنغازي ماراثون تحت شعار “ماراثون الأمل، من أجل بنغازي”؛ نظمه المخرج الليبي الأستاذ محمد مخلوف، مدير حملة ماراثون الأمل.

قال الاستاذ مخلوف على صفحة الحملة، “هذا ماراثون رمزي لرفع معنويات أهل بنغازي وسط الحالة التعيسة التي تعيشها ودعوة للأمل والتفاؤل . في نهاية الماراثون سوف تكون هناك جوائز للفائزين الثلاثة الاوائل ، ثم يتم عرض فيلم قصير تسجيلي يبث فيه بعض الشخصيات البنغازية رسائل أمل وتشجيع لأهل المدينة . هذا ماراثون رمزي وغير ربحي”

شارك في الماراثون جميع اطياف المجتمع الليبي من النساء و الرجال و الاطفال و كبار السن و الشباب و كانت الروح المعنوية مرتفعة و الكل يحاول استعادة بهجة وروح 2011 التي فقدتها المدينة.

كان الماراثون مُجهز بعربات الاسعاف لإنقاذ اي حالات طارئة، كما لحظنا تواجد كبير لمتطوعين من الهلال الأحمر. بدأ الماراثون من فندق الفضيل و انتهى عند القرية السياحية، حيث جهز المنظمون فيلم قصير عن الماراثون ليشاهده المشاركين.

يذكر ان شروط التسجيل بماراثون الأمل كانت الا يكون المشارك يحمل اي نوع من أنواع السلاح، و ان تكون حالته الصحية تسمح بممارسة الرياضة. و التزم اليوم المشاركون بارتداء التي شيرت الخاص بالمارثون.

فأهل بنغازي سأموا اخبار الانفجارات و الاغتيالات و هذا الماراثون كان بمثابة تحدي من قبل المواطنين هدفه مقاومة الوضع الأمني المتردي و بث الأمل و التفاؤل في نفوس الليبيين، لعل الحكومة تلتفت اليهم و تشاركهم نفس الحلم.