الكويت ، 09 ديسمبر 2013 ، كونا –

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم اجتماعا تكميليا تحضيراً للقمة الخليجية التي تستضيفها الكويت، غداً وبعد غد، والتي ستبحث ملفات خليجية وإقليمية.ويناقش وزراء الخارجية في اجتماع اليوم مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي المرفوعة إلى قادة دول مجلس التعاون خلال القمة التي ستبدأ أعمالها غدا.وفي سياق متصل، أوضح عبد العزيز العويشك، الأمين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي أن الوقت مازال مبكرا للوصول إلى الاتحاد الخليجي.

وتحدث العويشك عن وجود مشاورات تقوم بعدها اللجنة الوزارية برفع توصيات إلى قادة الدول الخليجية لمناقشتها في قمة خاصة بالاتحاد الخليجي مستقبلا.

وستستكمل لجنة صياغة مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي اجتماعها صباح اليوم للانتهاء من مناقشة هذه المشاريع، بغية عرضها على الاجتماع التكميلي للمجلس الوزاري الذي سيعقد في الخامسة من مساء اليوم.

وجاء في نص بيان وكالة كونا : ويترأس الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ويحضره وزراء خارجية دول المجلس والامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني.

ويناقش وزراء الخارجية في الاجتماع مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي المرفوعة الى قادة دول مجلس التعاون خلال القمة التي ستبدأ أعمالها غدا.وستستكمل لجنة صياغة مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي اجتماعها صباح اليوم للانتهاء من مناقشة مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي لعرضها على الاجتماع التكميلي للمجلس الوزاري الذي سيعقد مساء اليوم.

وكان الشيخ صباح الخالد قد اكد اثر الاجتماعات التحضيرية الوزارية للقمة الخليجية التي استضافتها الكويت في 27 نوفمبر الماضي وشارك فيها وزيري خارجية الاردن والمغرب حرص دول الخليج على مواصلة مسيرة التعاون في اطار العمل المشترك وتحقيق التنمية المستدامة والتنسيق السياسي والتكامل الاقتصادي في كل المجالات.

وقال ان دول المجلس تجاوزت العديد من التحديات والتهديدات الخطيرة وحملت على عاتقها مسؤوليات كبيرة لتحصين أمنها وتنشيط اقتصادياتها ودعم أشقائها في مواجهة ما هو مقبل من مخاطر وتداعيات محتملة.

واكدت الاجتماعات التحضيرية الوزارية للقمة الخليجية مواصلة تقديم الدعم والمساندة للمضي قدما في مسيرة العمل المشترك بين مجلس التعاون وكل من الاردن والمغرب.