ريف دمشق، سوريا، 7 ديسمبر 2013، أخبار الآن –

أفاد ناشطون بقصف مدفعي لقوات النظام إستهدف مدينة النبك في جبال القلمون بريف دمشق وسط إستمرار الإشتباكات في محاولة من قوات النظام السيطرة على منطقة القلمون الإستراتيجية. يأتي ذلك بعد يوم من إرتكاب قوات نظام الأسد  مجزرة في مدينة النبك، حيث قامت بحرق أكثر من اربعين شخصا بينهم أطفال ونساء في إحدى الأقبية بحي الفتاح.
وشهدت مدن وبلدات بيت سحم والنبك ومعضمية الشام وداريا قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة فضلاً عن وقوع إشتباكات عنيفة على عدة محاور في بيت سحم.
وقال ناشطون لأخبار الآن إنه وقعت السبت إشتباكات متقطعة بين الجيش الحر وقوات النظام في ريف دمشق خاصة في بيت سحم والمناطق الجنوبية حيث تمكن قوات النظام من دخول بعض الاحياء في المنطقة الجنوبية مدعومة بقوات حزب الله اللبناني وميليشيا ابو الفضل العباس. يأتي ذلك بعد يوم من إرتكاب قوات نظام الأسد  مجزرة في مدينة النبك، حيث قامت بحرق أكثر من اربعين شخصا بينهم أطفال ونساء في إحدى الأقبية بحي الفتاح.
وشهدت مدن وبلدات بيت سحم والنبك ومعضمية الشام وداريا قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة فضلاً عن وقوع إشتباكات عنيفة على عدة محاور في بيت سحم.
بينما قال ناشطون إن الأهالي لم يتمكنوا من إجلاء جثث القتلى، لسيطرة النظام على المنطقة.
 
وفي وقت سابق قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن خمسة مدنيين قتلوا وجرح العشرات في قصف شنته قوات النظام على مدينة النبك التي تتعرض منذ أكثر من أسبوعين لحملة عسكرية أمنية من الجيش النظامي، بالتزامن مع اشتباكات في أكثر من محور.

وأفاد ناشطون بأن أكثر من تسعين ألف مدني بالمدينة يعانون منذ 17 يوما نقصا في الغذاء والدواء مع انقطاع للماء والكهرباء والاتصالات بسبب القصف والحصار الخانق. وأطلق الناشطون نداء استغاثة إلى المدن والبلدات المجاورة لفك الحصار عن المدينة.

من جهته قال المركز الإعلامي السوري إن قصف قوات النظام براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة تكرر على حي القابون بدمشق، وعدة أحياء بريف دمشق بينها بيت سحم وبساتين رنكوس ومعضمية الشام وداريا وزملكا، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية معضمية الشام بريف دمشق في خرق واضح من قبل قوات الأسد للتهدئة التي كانت سائدة في الأسابيع الماضية.

مصعب الخير مدير المكتب الاعلامي للمجلس العسكري بدمشق وريفها