Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مدينة درنة تخرج في مظاهرات سلمية ضد أنصار الشريعة

02/12/2013 . 20:22

درنة ، ليبيا ، 01 ديسمبر 2013 ، أخبار الآن -
   
أفادت مراسلة أخبار الآن ان معتصمين في مدينة درنة أغلقوا جميع المحال التجارية في وسط المدينة وأضرموا  النيران في كافة شوارع ومداخل المدينة نتيجة ً لتردي الاوضاع الامنية مطالبين بالعصيان المدني لحين نزول الجيش والشرطة.

يأتي هذا التطور بعد أنباء عن خروج مظاهرات سلمية ضد انصار الشريعة في درنة تطالب بالامن وترفض وجود المسلحين في المدينة.
وذكرت مصادر خاصة لأخبار الآن أن انصار الشريعة حاولت زج اطفال يرتدون زي التنظيم وسط المظاهرة لتـُردِد شعارات انصار الشريعة بعد فشلهم في التغلغل وسط المظاهره .

وأوضح أحد سكان مدينة درنة في اتصال لأخبار الآن أن جماعات من أنصار الشريعة حاولت التدخل في هذه المظاهرة إلا أن  اهالي المدينة رفضوا انضمامهم إلى هذه المظاهرة .

من جهة أخرى ، استهدف مجهولون بعبوة ناسفة اليوم السبت، مقر شبكة مؤسسات المجتمع المدني والذي يقع بشارع الوادي بمدينة درنة الليبية، ما أدى إلي تدمير المبنى.

وقال مصدر أمني ليبي إن المقر ـ الذي يقع بشارع الوادي ـ تم استهدافه بعبوة ناسفة شديدة الانفجار، تسببت في اندلاع النيران بالمقر وإتلافه بالكامل وامتدادها إلى المباني السكنية المجاورة.

يذكر أن مقر شبكة مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة هو المقر الذي تنظم من خلاله المظاهرات والاعتصامات التي تطالب بفرض الأمن وعودة الهدوء والطمأنينة لسكان مدينة درنة وضواحيها من خلال تفعيل الشرطة والجيش.

وكانت مدينة درنة قد شهدت توترات في الفترة الأخيرة حيث عثر الثلاثاء الماضي على جثتين لعسكريين تابعين للقوات الخاصة والصاعقة في مدينة بنغازي تم اغتيالهما باعيرة نارية خلال عودتهم الى مدينتهم في طبرق الواقعة في اقصى الشرق الليبي على ما افاد مسؤول محلي في درنة وكالة فرانس برس.
             
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكره ان "الجثتين اللتين عثر عليهما الثلاثاء قد تم التعرف على هويتهما وهما من منتسبي القوات الخاصة في بنغازي".
             
واوضح ان "مواطنين في منطقة الساحل الشرقي بحي الاسطلات في درنة قد عثروا على جثتين عليهما اثار اطلاق نار من جهة الراس داخل سيارة متوقفة ، وتم التعرف علي هوية احد هاتين الجثتين، وهو خالد جناح من مدينة طبرق".
 
كما قال عمر حميدان الناطق باسم المؤتمر الوطني العام في ليبيا في اتصال سابق مع أخبار الان ان المؤتمر الوطني عل اتصال دائم مع الحكومة الليبية لمعرفة التطورات في مدينة درنة ومع أعضاء مدينة درنة الذين نقلوا الصورة للمؤتمر الوطني العام مشيرا الى ان الحكومة بينت ان هناك تعزيزات أمنية  ذاهبة لدرنة وهناك صندوق ستقيمه للتنمية المكانية في المدينة 

عمر حميدان الناطق باسم المؤتمر الوطني العام في ليبيا

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية