درنة ، ليبيا ، 01 ديسمبر 2013 ، أخبار الآن –

أفادت مراسلة أخبار الآن في درنة عن انطلاق تظاهرات الان في المدينة قوبلت بإطلاق رصاص من جانب جماعة أنصار الشريعة كما أفادت مراسلة أخبار الان في وقت سابق عن وقوع  انفجارين في المدينة ة في الساعات الأولى من يوم الإثنين، وقع الأول بمنطقة السيده خديجة والثاني في طريق الساحل.

هذا وانفجرت حقيبة متفجرات في الحديقة المقابله لمستشفى الجلاء في بنغازي دون ان يسفر ذلك عن اي خسائر بشريه، في غضون ذلك قام مجهولون بأطلاق الرصاص في الهواء بالقرب من مسجد الصحابة مكان تجمع المتظاهرين في درنة، الذين أغلقوا جميع المحال التجارية في وسط المدينة وأضرموا  النيران في كافة شوارع ومداخل المدينة نتيجة ً لتردي الاوضاع الامنية مطالبين بالعصيان المدني لحين نزول الجيش والشرطة.

يأتي هذا التطور بعد أنباء عن خروج مظاهرات سلمية ضد انصار الشريعة في درنة تطالب بالامن وترفض وجود المسلحين في المدينة.
وذكرت مصادر خاصة لأخبار الآن أن انصار الشريعة حاولت زج اطفال يرتدون زي التنظيم وسط المظاهرة لتـُردِد شعارات انصار الشريعة بعد فشلهم في التغلغل وسط المظاهره .
 
خرجت قبل قليل في مدينة درنة الليبية مظاهرات سلمية ضد أنصار الشريعة تطالب بالأمن والأمان ورافضة لوجود التشكيلات المسلحة .
وأوضح أحد سكان مدينة درنة في اتصال لأخبار الآن أن جماعات من أنصار الشريعة حاولت التدخل في هذه المظاهرة إلا أن  اهالي المدينة رفضوا انضمامهم إلى هذه المظاهرة .

من جهة أخرى ، استهدف مجهولون بعبوة ناسفة اليوم السبت، مقر شبكة مؤسسات المجتمع المدني والذي يقع بشارع الوادي بمدينة درنة الليبية، ما أدى إلي تدمير المبنى.

وقال مصدر أمني ليبي إن المقر ـ الذي يقع بشارع الوادي ـ تم استهدافه بعبوة ناسفة شديدة الانفجار، تسببت في اندلاع النيران بالمقر وإتلافه بالكامل وامتدادها إلى المباني السكنية المجاورة.

يذكر أن مقر شبكة مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة هو المقر الذي تنظم من خلاله المظاهرات والاعتصامات التي تطالب بفرض الأمن وعودة الهدوء والطمأنينة لسكان مدينة درنة وضواحيها من خلال تفعيل الشرطة والجيش.

وكانت مدينة درنة قد شهدت توترات في الفترة الأخيرة حيث عثر الثلاثاء الماضي على جثتين لعسكريين تابعين للقوات الخاصة والصاعقة في مدينة بنغازي تم اغتيالهما باعيرة نارية خلال عودتهم الى مدينتهم في طبرق الواقعة في اقصى الشرق الليبي على ما افاد مسؤول محلي في درنة وكالة فرانس برس.
             
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكره ان “الجثتين اللتين عثر عليهما الثلاثاء قد تم التعرف على هويتهما وهما من منتسبي القوات الخاصة في بنغازي”.
             
واوضح ان “مواطنين في منطقة الساحل الشرقي بحي الاسطلات في درنة قد عثروا على جثتين عليهما اثار اطلاق نار من جهة الراس داخل سيارة متوقفة ، وتم التعرف علي هوية احد هاتين الجثتين، وهو خالد جناح من مدينة طبرق”.