بغداد, 28 نوفمبر, وكالات –

قال مسؤولون ان انفجارين منفصلين في وسط العراق اوديا بحياة خمسة اشخاص على الاقل كما اصابا خمسة عشر بجروح وقال ضابط شرطة إن قنبلة زرعت على جانب الطريق انفجرت في دورية ميليشا  موالية للحكومة ومعادية للقاعدة لتقتل ثلاثة وتصيب سبعة في الطرمية وهي بلدة سنية ومعقل سابق للمسلحين على بعد 50         كيلومترا شمالي بغداد .

ويعتبر المتشددون اعضاء الجماعة التي تعرف بمجالس الصحوة خونة حيث جرى تكوينها على يد القوات الامريكية في ذروة التمرد العراقيوقال ضابط شرطة اخر ان الانفجار الثاني وقع في منطقة تجارية في شارع فلسطين بالعاصمة، وقتل شخصين واصاب ثمانية بجروحوأكد مسؤولان طبيان عدد القتلى والجرحي وتحدث جميع المسؤولين شريطة عدم الكشف عن هويتهم حيث انهم ليس مصرح لهم بالكشف عن معلومات .

مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن “مسلحين مجهولين اغتالوا فجر اليوم (الأربعاء 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) خمسة أشخاص من عائلة واحدة بأسلحة كاتمة للصوت داخل منزلهم في منطقة الحرية شمال بغداد”. وأضاف إن “الضحايا هم ثلاثة رجال وامرأتان من عائلة المشاهدة السنية”.

لكن مصدرا طبيا في مستشفى الكاظمية (شمال) قال إنه تسلم جثث سبعة قتلى من عائلة واحدة قضوا في هذا الهجوم.وعثرت قوات الأمن على جثث 14 رجلا مجهولي الهوية قتلوا بالرصاص في منطقتي الشعلة وعرب جبور، شمال وجنوب بغداد. وقالت مصادر أمنية “عثرنا على ثماني جثث لرجال مجهولي الهوية معصوبي الأعين ومقتولين بالرصاص في منطقة عرب جبور” الواقعة جنوب من بغداد.

وأضاف: “عثرنا على ست جثث لرجال مجهولي الهوية أيضا مقتولين بالرصاص ملقاة في نهر صغير على أطراف منطقة الشعلة” الواقعة في شمال بغداد. وأكدت المصادر أن الضحايا قتلوا منذ ساعات قليلة. وأكدت مصادر طبية في الطب العدلي “تلقي جثث الضحايا الذين فارقوا الحياة قبل وقت قصير”. وأشارت إلى أن أعمارهم بين 25 و35 عاما. وفي هجوم آخر، قال مصدر الداخلية إن “شخصين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة عند محل لبيع الخضر في منطقة الدورة جنوب بغداد”. وأكد مصدر طبي حصيلة الضحايا.

وقتل شخص على الأقل وأصيب خمسة آخرون بجروح جراء سقوط ثلاث قذائف هاون قرب نقطة تفتيش للشرطة في منطقة البوعيثة جنوب بغداد، وفقا لمصادر أمنية وطبية. كما قتل شخص وأصيب أربعة آخرين بجروح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الطالبية شمال شرق بغداد، وفقا لمصادر أمنية وطبية. وأصيب ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح في هجوم مسلح استهدف مدنيين في مرآب البياع غرب بغداد، وفقا لمصادر طبية.وفي الرمادي (100 كلم غرب بغداد) قتل خمسة من عناصر الشرطة وأصيب نحو عشرة آخرين من رفاقهم في هجومين انتحاريين. وقال النقيب علي غني من شرطة الرمادي إن “اثنين من عناصر الشرطة قتلا وأصيب سبعة آخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة أعقبه هجوم انتحاري بأربعة أحزمة ناسفة واشتباكات مسلحة”. لكن العميد سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية لفرانس برس أكد “مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة خمسة آخرين بجروح