دبي، الامارات العربية المتحدة ، 21 نوفمبر 2013 ، وكالات –

شهدت مناطق متفرقة من الدولة عواصفَ رعديةً وسقوطَ أمطار غزيرة وسط تحذير المركز الوطني للأرصاد من حالة عدم الاستقرار الجوي والرياح الشديدة التي ستضرب بعض المناطق.
ماجد الشكيلي رئيس قسم التنبؤات البحرية في المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل في الامارات تحدث لاخبار الان ان المنخفض الجوي بدا يوم امس بسقوط أمطار غزيرة على المنطقة الغربية ، وبلغ معدل الامطار في جزيرة دلما 150 ملم ويتحرك المنخفض باتجاه بقية مناطق الامارات بدرجة اقل مما كان عليه بالمنطقة الغربية . وافاد الشكيلي ان حالة عد الاستقرار الجوي ستستمر في البلاد اليوم وغدا حتى صباح يوم السبت.

حالة جوية دفعت وزارة التربية الإماراتية صرف الطلبة من المدارس الحكومية والخاصة في الساعة 10 من صباح الخميس، “حفاظا على سلامتهم”.
وقال المرصد إن المنخفض الجوي، القادم من حوض البحر المتوسط، بدأ بالتحرك من غربي الإمارات في اتجاه الشرق، في وقت تجاوزت سرعة الرياح 120 كلم في الساعة بجزيرة دلما في إمارة أبوظبي.
وتاتي الامطار فيما تشهد منطقة الخليج عموماً منخفضا جويا سبق ان اسفر عن ضحايا بسبب الفيضانات، لاسيما في السعودية.
وكانت الرياح تسببت في أضرار ببعض الممتلكات في الجزيرة دلما الواقعة قبالة مدينة أبوظبي،بينما أكدت القبة السماوية في إمارة الشارقة أن السحب الركامية الكثيفة مصحوبة بأمطار غزيرة اقتربت من سواحل المدن.

ودعت الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات إلى عدم التواجد في أماكن هطول الأمطار والرياح القوية إلا للضرورة القصوى، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية وتجنب استخدام السيارة للتنقل في المناطق المغمورة بالمياه.

كما تساقطت أمطار غزيرة على السلع- الغويفات في إمارة أبوظبي، في حين شهدت سماء دبي صباح الخميس تكون غيوم ركامية وسط تحذيرات من عواصف رعدية ما دفع السلطات إلى إغلاق القرية العالمية.

وكان المنخفض الجوي تسبب في بعض الدول الخليجية منذ مطلع الأسبوع الجاري في عواصف رعدية وأمطار غزيرة، أودت بحياة 18 شخصا على الأقل في كل من العراق والسعودية، حسب ما أعلنت السلطات في البلدين.