دبي, الامارات العربية المتحدة 3 نوفمبر 2013, وكالات, أخبار الآن –

كشف رئيس مجلس شركة إعمار العقارية، محمد العبار، عن خطط الشركة لبناء ناطحة سحاب ستكون الأعلى ارتفاعا في العالم. ومن المقرر أن يتجاوز ارتفاعها طول برج خليفة الأطول في العالم حالياً.

ولم يكشف العبارعن الارتفاع المتوقع للبرج المرتقب. لكنه قال إن الانتهاء من بنائه سيكون في العام الفين وثمانية عشر. واضاف العبار أن أحد الأسباب وراء اختيار إمارة دبي لبناء أعلى برج في العالم مجددا، يكمن في الطموحات الكبيرة في الإمارة والتي لم يُحقق منها سوى عشرة في المائة.
 
وأوضح العبار أن التقنيات الحديثة التي وصل إليها العالم حاليا تسمح ببناء برج أعلى من برج خليفة ليتحول إلى أطول برج في العالم، وأن دبي تعتبر المدينة الأحدث في المنطقة والعالم، إذ لا يتجاوز عمرها بضعهة عقود من الزمن مقارنة بأبرز المدن العالمية التي يبلغ عمرها مئات السنوات.
 
ويشار إلى أن برج خليفة يعتبر الأعلى في العالم ، إذ يبلغ طوله حوالي 830 مترا فوق سطح الأرض، وذلك في الوقت الذي تعمل فيه المملكة العربية السعودية على بناء برج المملكة الذي سيرتفع عن الأرض بمسافة كيلومتر واحد، الأمر الذي سيثير فضول الكثيرين عن برج دبي المستقبلي، وارتفاعه.

ويشار إلى أن برج خليفة يعتبر الأعلى في العالم ، إذ يبلغ طوله حوالي 830 متر فوق سطح الأرض، وذلك في الوقت الذي تعمل فيه المملكة العربية السعودية على بناء برج المملكة الذي سيرتفع عن الأرض بمسافة كيلومتر واحد، الأمر الذي سيثير فضول الكثيرين عن برج دبي المستقبلي، وارتفاعه.