حلب , سوريا , 23 اكتوبر 2013 , أخبار الآن

شهدت سوريا في العامين الماضيين سقوط آلاف الضحايا جراء القصف المستمر على المناطق المدنية الآهلة بالسكان .. أغلبهم من من الاطفال و النساء، اما الأحياء فيهددهم موت سببه سوء الأوضاع المعيشية ..

ويعاني سكان مدينة حلب من سوء الاوضاع المعيشية التي تسبب بها النظام جراء تدميره للبيوت والمحلات والمخابز ، وفرضه حصار خانق على دخول المواد الغذائية اللازمة للسكان.

التفاصيل مع ضيفة مراسلنا عمار عبد الله الذي ينضم الينا من حلب والذي قال “تعاني في حلب كثير من عائلات الشهداء من سوء الاوضاع الاقتصادية وتحاول كثير من الجمعيات رعايتهم من الناحية الاجتماعية والمادية والاغاثية ومن جميع النواحي.

وللحديث أكثر عن هذه الحالات معنا السيدة إيمان رئيسة قسم الرعاية الإنسانية في مؤسسة مسرات ، العاملة في المجال الإغاثي و الإنساني والتي تحدثت لآخبار الآن عن هذا الموضوع وقالت ” نحن في المؤسسة السورية للرعاية الآنسانية والتنمية مسرات نعمل على تأمين الرعاية الشاملة للأيتام ونحن لا نكتفي بالكفالة المادية و انما نعمل على الرعاية الشاملة حيثُ  نسعى الى النهوض باسرة اليتيم وليس باليتيم وحده من الناحية المادية والاجتماعية والثقافية والصحية والتعليمية ايضاً والآخلاقية وذلك من خلال القيام بالعديد من الآنشطة وقبل ذلك التواصل الدوري الفاعل مع الأُسر بحيث لدينا ما يسمى بفرق تواصل مؤلف كل فريق من اختين مهمة هاتين الآختين التواصل بشكل دوري مع الآسرة والتعرف على احتياجتها ونقلها الى إدارة المؤسسة لمحاولة حلها قدر المُستطاع .