دمشق, سوريا, 14 اكتوبر 2013, وكالات, أخبار الآن
     
قالت وكالة “سانا” السورية للأنباء إن سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان انفجرتا بمدخل ساحة الأمويين في قلب العامصة السورية دمشق مساء الأحد.

ولم ترد أنباء عما اذا كانت وقعت خسائر في الأرواح.
ونقلت الوكالة عن مصدر ميداني أن كمية المتفجرات الموضوعة في كل سيارة قدرت بنحو مئة كيلوغرام.

ثم نقلت الوكالة في وقت لاحق عن “مصدر ميدانى ان كمية المتفجرات الموضوعة فى كل سيارة قدرت بنحو 100 كغ” مشيرا الى أن احدى السيارتين من نوع هيونداى والثانية من نوع هوندا.
             
ووقع مكان الحادث ان “الانفجارين وقعا عند الاشارة الضوئية الموجودة عند مدخل ساحة الامويين بالقرب من مبنى الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون وفصلت بينهما دقائق”.
            
وسقطت قذيفتا هاون بين المربع الأمني وساحة الأمويين في العاصمة السورية دمشق يوم امس فيما صرحت مصادر تابعة للنظام السوري بوقوع انفجار بالقرب من مبنى الإذاعة والتلفزيون ما أدى إلى انقطاع بث قناة الإخبارية السورية نتيجة ذلك .
      
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان ذكر في وقت سابق من اليوم أن عدة قذائف هاون سقطت قرب وزارة الصناعة وفي ساحة النجمة وقرب مدرسة دار السلام في منطقة الشعلان” بدمشق، مشيرا الى سقوط جرحى.          
من جانب اخر كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان اربعة اشخاص على الاقل قتلوا اثر سقوط عدة قذائف على ضاحية جرمانا الضاحية المسيحية في دمشق.
 وفي محافظة حلب قصف الطيران الحربي السوري بالبراميل المتفجرة مدينة السفيرة التي تقع قرب موقع يرجَح ان يكون يحتوي على اسلحة كيميائية للنظام، بحسب ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.