دبي، الامارات، 11 اكتوبر 2013، أخبار الآن

أخبار الآن: بصفتك متابعة للشأن الليبي ماذا تقول مواقع التواصل الاجتماعي عن تفجير السفارة السويدية في ليبيا , وهل هناك معلومات جديدة عن التفجير؟
أول ما ظهر على مواقع التواصل هو الصور الأولية لهذا الانفجار تظهر الصور دخان متصاعد امام احدى الفلل والتي تبين لاحقا انها مقر القنصلية السويدية في بنغازي، الصور تظهر مجموعة من المواطنين الليبيين الذين تجمعوا حول الانفجار، لأن المنطقة التي وقع فيها الانفجار بالسيارة المفخخة هي منطقة سكنية وبالتالي هناك فلل لمواطنين ليبيين بالقرب منها.
طبعا هذا الانفجار ليس الاول الذي يستهدف بعثة دبلوماسية في بنغازي، فكما تعلمين خلال هذه السنة كان هناك اعتداءات او سيارات مفخخة على السفارة الامريكية والسفارة الفرنسية والروسية والايطالية والتونسية والان السويدية.
من خلال متابعتي لمواقع التواصل الاجتماعي وكالعادة يندد المواطنون الليبيون بهذا الاعتداء، وكل ما حدث انفجار تخرج الاصوات المنددة وهناك استهجان والبعض يعتقد ان هناك مخطط لدفع جميع القنصليات والبعثات الدبلوماسية الموجودة في بنغازي مدينة الثورة على مغادرة هذه المدينة.

أخبار الآن: ماهي دلالات توقيت التفجير، ولماذا اختيار هذا الوقت بالتحديد؟
كما قلت هذه ليست المرة الاولى التي تستهدف فيها بعثة دبلوماسية في بنغازي، ولكن الملفت هذه المرة ان الانفجار ترافق مع الاعلان عن الفائز بجائزة نوبل للسلام، هناك دلالة رمزية ان هناك مجموعات ارهابية تعمل في بنغازي ولاتريد السلام في هذه المدينة وتهدد مرة بعد اخرى باستخدام الارهاب لإرعاب المواطنين.