بنغازي، ليبيا، 11أكتوبر 2013، وكالات  

 استهدف اعتداء بسيارة مفخخة قنصلية السويد في بنغازي  شرق ليبيا الجمعة دون سقوط ضحايا وفق ما افاد وكالة فرانس برس ناطق امني في المدينة.        
وصرح العقيد عبد الله الزايدي ان “انفجارا قويا وقع امام قنصلية السويد متسببا في خسائر مادية كبيرة في المبنى وما جاوره لكن دون سقوط ضحايا” موضحا ان الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة.          
ولم تعلن اي جماعة مسؤوليتها عن الانفجار.

يأتي ذلك بعد اختطاف   رئيس الوزراء الليبي علي زيدان ست ساعات قبل إطلاق سراحه، في أحدث مؤشر إلى الفوضى التي تعيشها ليبيا منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي قبل عامين.
وعقب الإفراج عنه قال  زيدان خلال اجتماع للحكومة أذاعه التلفزيون إن الليبيين يحتاجون إلى الحكمة لا التصعيد للتعامل مع هذا الموقف. وشكر زيدان بعض المقاتلين السابقين الذين ساعدوا في الافراج عنه وحثهم على الانضمام إلى القوات المسلحة النظامية.

وجاء احتجاز زيدان فجر الخميس بعد خمسة أيام من قيام قوة سرية خاصة أميركية باعتقال القيادي في القاعدة أبو انس الليبي في طرابلس واقتياده إلى سفينة حربية أميركية خارج ليبيا، ما أثار استنكار الحكومة الليبية.

وزادت عملية الخطف رغم قصرها اضطراب الأوضاع في ليبيا عضو منظمة (اوبك) حيث تحاول الفصائل المتناحرة السيطرة على الثروات النفطية التي توفر الجزء الأكبر من عائدات الحكومة.
وخطف علي زيدان من فندقه في طرابلس حيث يقيم منذ أشهر لدواع أمنية.