جدة, السعودية, 27سبتمبر, يامن مصباح, أخبار الآن-
انطلاقا من رغبة أولياء أمور الطلاب والطالبات في السعودية  بإلحاق أبنائهم في مدارس تحقق المعايير العالمية في التعليم وتقدم المناهج الدولية , ازداد في السنوات الاخيرة انتشار المدارس الدولية التي تقدم المناهج العالمية مع مراعاة الضوابط الشرعية والتقاليد الخاصة بالمجتمع السعودي والتي تفتح امام الطالب الافاق غير المحدودة من العلم والمعرفة اضافة الى  تدريس مختلف اللغات مما يسهل على الطالب الالتحاق بالجامعات الاجنبية بعد التخرج
 تزايد في السنوات الأخيرة توجه بعض الأسر السعودية إلى إلحاق أبنائهم بالمدارس العالمية التي تنهج تعليم المناهج الدولية ,، بحثاً عن تعليم متمكن ومتميز للغة الانجليزية وغيرها من اللغات،، حيث توفر هذه المدلرس التعليم المناسب لأبناء وبنات الجالية الأجنبية المقيمة في المملكة، وبعض من الأسر السعودية ..
أ/ محمد الحارثي.. مدير مدارس الاخاء بجده
هذا المطلب دفع كثير من الناس , خاصة اللي يحرص على مستقبل اولادهم انو ينهج نهج المدارس الدولية والاجنبية وهو ما زاد الاقبال على هذه المدارس , الا ان البعض مايمنعه الدخول هو فقط الحاله المادية ..
فعبدالاه هو أحد الطلاب الذين إلتحقوا  بالمدارس العالمية بالمرحلة الثانوية والذي يعتبرها  نافذه على المستقبل، خصوصاً في ظل ضعف مناهج التعليم العام بالمدارس الحكومية في تعليم اللغات الاجنبية وخاصة الانجليزية ,, وهو من اهم الشروط التي تتطلب الالتحاق بالجامعات وحتى سوق العمل ..
2- عبد الاله بن يامين .. طالب ثانوي
دراسة المنهج والمسار الدولي تسهل علي الكثير اثناء الالتحاق بالجامعه خاصة وان الجامعه هنا او بالخارج تركز كثير على اللغه الانجليزية ..خاصة وان السنه التحضيرية بالجامعه هي نفس المنهج اللي انا بدرسو بالمدارس الدولية ممايسهل عليه الدراسة بالجامعه اول سنه.. حتى لو ابغى ادرس برا هي نفس الشهاده معتمده برا ..
 3- فينسنت او كارول .. مدير قسم الدوبلومه الامريكية
نحاول ان نوفر بعض الصعوبات التي يواجهها الطلاب خاصة السعودية .. ان نوفق بين اكتساب مهارات  اللغه الانجليزية وتقضيم البرامج الدولية لاعداد طلاب يتوافقون مع العالم الخارجي ككل بأصول اسلامية ..
وما يميز  التعليم في هذه المدارس الدولية هو انتهاجها تدريس مختلف اللغات بكثافة وكذلك المواد العلمية بشكل اكبر وافضل , الى جانب أنها تنتهج تدريس البكالوريا الدولية التي تطبق الآن في بعض المدارس الأهلية، ويمكن لمن يجتاز اختبار القبول الالتحاق بها مباشرة، اضافه الى انها تعمل على على تأسيس الطالب منذ نعومه اظفاره على التفاهم والاندماج مع محتلف الثقافات الاخرى لما تحتويه هذه المدارس لعدد من الطلاب من مختلف الجنسيات مما يتيح لهم التعرف على لهجات وعادات عديدة ومختلفة  ..