الحسكة، سوريا، 22 سبتمبر، ( جنان موسى – أخبار الآن) – 
 
إقتحمت دولة العراق والشام مقر جبهة النصرة في الشدادي بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا واستولت على مافيه من أسلحة وذخائر, بحسب أعلنت عنه موفدتنا إلى سوريا.

يأتي ذلك بالتزامن مع هجوم آخر شنته دولة العراق والشام على معسكر تدريبي تابع لكتيبة الصفوة المنطوية تحت لواء التوحيد في قرية أيكدة شرق إعزاز.
هذا وقالت جبهة أحرار الشام إنها أرسلت أحد قادة الاحرار للوساطة بين دولة العراق والشام على اثر أشكال الحسكة, وكان التجاوب من قبل الجبهة كبيرا رغم أنهم المتعدى عليهم. أما دولة العراق والشام فقد قالت إن الأمر عند المسؤول.

وأشارت موفدتنا إلى إنتهاء مدة الهدنة بين لواء عاصفة الشمال ودولة العراق والشام في مدينة إعزاز, من دون إلتزام الدولة بشروط الإتفاق. 
وعلق أحد قادة جبهة النصرة في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر, قال فيها إن الجبهة تقبل بهيئة شرعية مُعتـَبرة, تقوم بالتحقيق في الأمر وتصدر حكمها بشرط أن يلتزم طرف الدولة بقبول الحكم.

وتفيد الأنباء بأن المدة الزمنية للهدنة بين دولة العراق والشام وكتائب الجيش الحر تم تأجيلها الى الساعة الثانية عشر من مساء اليوم بتوقيت دمشق, للإفراج عن باقي معتقلي الجيش الحر والناشطين الاعلاميين والمدنيين المخطوفين من قبل دولة العراق والشام في اعزاز شمال حلب .

وكانت قد تم إطلاق سراح تسعة مخطوفين فقط من اصل 42 بيد داعش في اعزاز شمال حلب وذلك بعد أنباء تحدثت عن توجه لواء التوحيد إلى إعزاز لإستلام معتقلي الجيش الحر والناشطين والمدنيين المخطوفين .

يأتي ذلك بعد إنتهاء وقت الهدنة بين الطرفين وسط أجواء من التوتر الأمني في اعزاز. الإتفاق بين داعش وكتائب الجيش الحر يوم أمس يقضي بوقف فوري لإطلاق النار واطلاق سراح المعتقلين خلال اربع وعشرين ساعة والذين خطفتهم داعش, إضافة الى إرجاع الممتلكات المادية التي وضعوا أيديهم عليها .
كما أفضت الهدنة إلى بقاء دولة العراق والشام  في مدينة إعزاز  فيما يعمل التوحيد كقوة حيادية تـَفصل بين الطرفين.

بالإضافة إلى إبقاء معبر باب السلامة تحت سيطرة لواء عاصفة الشمال ولواء التوحيد.
يشار إلى أن الجيش الحر في وقت سابق قد تمكن من الاستيلاء على أحد حواجز ما يعرف بدولة العراق والشام عقب اشتباكات جرت بينهما الحر وداعش في إعزاز.
تأتي هذه التطورات بعد  معلومات أولية وصلت الى موفدة اخبار الآن تشير الى فشل المفاوضات بين الطرفين الجيش الحر وما يعرف بدولة العراق والشام.

مضيفة أن رتلا كبيرا من الجيش الحر يتوجه من معبر باب السلامة الى مدينة إعزاز الآن كما أشارت مراسلتنا إلى أن ما يعرف بدولة العراق والشام نقلت حوالي عشرين رهينة من إعزاز إلى مدينة حلب، يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه معلومات أولية الى فشل المفاوضات بين الجيش الحر ودولة العراق والشام.

بين كتائب لواء التوحيد التابعة للجيش الحر وما يعرف بدولة العراق والشام وسط حالة حذر وترقب تشهدها مدينة إعزاز وأشارت مراسلتنا إلى أن المفاوضات لا تزال مستمرة في وقت حدد فيه لواء التوحيد حدد مهلة زمنية لإنهاء هذه الأزمة.
وسط وصول تعزيزات للواء التوحيد مساء أمس حوالي ثلاثين طائرة وصلوا إلى معبر باب السلامة نقلا عن شاهد عيان من إعزاز قالت مراسلتنا إن هناك تعزيزات وصلت أيضا إلى دولة العراق والشام التوحيد يسعى إلى الوصول إلى حل سلمي.