دبي, 11 سبتمبر, أحمد الريحاوي, أخبار الآن- في حديث لأخبار الآن مع القائد العسكري في “لواء داوود” صفوان عبود عن فيديوهات نشروها لضباط إيرانيين قال عبود “وصلتنا معلومات في بادء الأمر عن تواجد الإحتلال الإيراني على الأراضي السورية, ولم نأخذ الأمر على محمل الجد لأننا لم نرى شيء بأعيننا, ومن مصادرنا الخاصة أتتنا معلومات عن تواجد الإيرانيين الذين يتواردون على حاجز المداجن في قرية عسان بريف إدلب, وبدورنا قمنا بنشر قواتنا (كتيبة المهام الخاصة) حول هذا الحاجز ونشرنا في المقدمة أحد الشباب للإستطلاع لنرى كيف يتقدم هؤلاء” .
ويضيف قائلا “عند تقدمهم قامة الكتيبة بالإنقضاض عليهم وتمكنا من قتل 12-13 مقاتلا منهم, ولكن بسبب العناصر الموجودين على الحاجز لم نتمكن من سحب الجثث لنريهم للعالم” .
عبود تحدث عن تفاصيل حصول لواء داوود على فيديوهات الضباط الإيرانيين قائلا “إستطعنا إغتنام بعض الأسلحة الفردية التي كانت بحوزتهم ومن بين المعدات كاميرا صوروا فيها مقراتهم, وأماكن تواجدهم, ومع من ينسقون ويتصلون, وكيف يأمرون الجيش السوري, وبالتالي الجيش السوري يأخذ أومره من إيران ” .

صور لضباط إيرانيين في حلب
ويقول صفوان عبود القائد الميداني بأن الصور التي نشرتها أخبار الآن هي فيديوهات تضهر تواجد مقاتلين إيرانيين في جنوب حلب, مضيفا أن الإيرانيين الآن منتشرون أيضا في كل من دمشق, حمص, وغرب إدلب .

وأشار عبود إلى أن لدى لواء داوود التابع للجيش الحر معلومات تفيد بتوجه رتل عسكري من القوات الإيرانية وقوات الأسد لإستعادة السيطرة على طريق خناصر المنفذ الأخير لإمداد قوات النظام في حلب, إضافة إلى محاولات النظام السيطرة على طريق إدلب – اللاذقية الذي سيطر عليه الجيش الحر قبل أيام .
إذا تزداد الدلائل على الدعم الإيراني ليس بالتجهيز والتدريب والتحريض فقط بل وبالمقاتلين الذي يتعالون على الضباط في جيش النظام السوري, وماتم نشره من صور دليل جديد يثبت التورط الإيراني في المستنقع السوري .