ليبيا، 11 سبتمبر ، أخبار الآن – هز انفجار ضخم مبنى فرع وزارة الخارجية الليبية في مدينة بنغازي، ملحقا اضرارا مادية جسيمة بالمبنى والمباني المجاورة.
وقال مصدر أمني ان سيارة مفخخة بكميات كبيرة من مادة تي ان تي كانت بجانب مبنى الوزارة انفجرت فجر اليوم مشيراً إلى تضرر مبنى فرع مصرف ليبيا المركزي وجهاز المراسم العامة وعدد كبير من الشقق السكنية للمواطنين. أخبار الآن تحدثت حول هذا الموضوع مع محمد التومي عضو المؤتمر الوطني العام الذي قال أن ماحدث اليوم مؤسف ومن قام به عدو للثورة الليبية و هم يحملون اجندات خارجية لزعزعت الوضع في ليببا ومحاولة اجهاض الثورة التاريخية واضاف التومي ان المهاجمين استغلوا ضعف البنية الامنية والمؤسسات العسكرية فالثورة الليبية هدمت كل المؤسسات الليبية التي بنيت في هد الق>افي على خطا ويتم الآن بناؤها بما في ذلك المؤسسات الامنية .. مشددا ان الضعف الحالي يستغله اعداء الشعب الليبي من خلال بعض محاولات التفجير والاغتيالات . واضاف التومي ان في استهداف مبنى الخارجية في بنغازي هو مؤشر لانتقام او معاقبة بنغازي حربة الثورة الليبية مؤكدا ان الشعب الليبي سيتجاوز هذه المحنة للعبور بليبيا إلى بر الأمان .
ولدى سؤالنا عن المنفذين للعمليات الإرهابية قال التومي أن هناك قوى تابعة للنظام السابق يضخون بما لديهم من اموال لتنفيذ هذه العمليات  والسلطات تعاني من صعوبة لتتبع وحصر هؤلاء التابعين للنظام السابق .