دمشق، سوريا، 1 سبتمبر , وكالات، أخبار الآن – افاد المجلس العسكري للجيش الحر بوصول تعميم اليوم بايقاف مطار دمشق الدولي عن العمل وإلغاء كافة الرحلات حتى اشعار آخر، يأتي ذلك بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في العامة بدمشق، وأمهل الجيش الحر عناصر النظام المحاصَرين في مطار كويرس بريف حلب أربعاً وعشرين ساعة للاستسلام.

و قصفت قوات النظام حيي جوبر وزملكا بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام في عدد من المناطق في ريف دمشق سيما المعضمية ومداخل حي اليرموك وحي التضامن وحي جوبر بحسب شبكة شام الإخبارية، هذا وسقط عشرات من القتلى والجرحى جراء غارة جوية بالطيران الحربي التابع لقوات النظام على مدينة الميادين، بدير الزور وتعرضت الدار الكبيرة في حمص وتلبيسة في ريف المدينة لقصف مدفعي مكثف.

وبالمدفعية الثقيلة والهاون قصف النظام الدار الكبيرة في حمص، بينما تمكن الجيش الحر من تحرير محطة القطارات في البحارية في الغوطة الشرقية، ودمر عددا من مقار قوات النظام فيها، وقصف بالهاون مساكن الضباط وأسقط عدداً من القتلى في صفوفهم في السفيرة في جنوب حلب.
كما استهدف الجيش الحر في منطقة الدير سلمان في الغوطة الشرقية، تجمعات قوات النظام بالمدافع المحلية والرشاشات الثقيلة وسط اشتباكات عنيفة بحسب شبكة شام الاخبارية.
في هذه الأثناء بتحليق طائرات فوق القاعدة، في وقت دفعت الولايات المتحدة بالمزيد من سفنها الحربية إلى شرق البحر المتوسط لتصبح ست سفن, مما يشير إلى تزايد احتمالات ضربة عسكرية محدودة ضد سوريا.