أتاوا، كندا، 30 أغسطس، أخبار الآن – قال هشام مروة عضو اللجنة القانونية في الإئتلاف الوطني السوري المعارض في مداخلة مع برنامج ستوديو الآن إن بشار الأسد لن يتواني في إستخدام الأسلحة الكيماوية ضد شعبه مرة اخرى أو حتى ضد أي تدخل عسكري يطول نظام الأسد، من أجل البقاء في السلطة.
وتأتي التصريحات الفرنسية الأمريكية بحسب مروة لتؤكد الموقف الدولي حيال الثورة السورية الذي تاعل بشدة بالشأن السورية بعد إستخدام نظام بشار الأسد للأسلحة الكيماوية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، مروة اشار أيضا إلى ان نظام بشار الأسد يشهد تخلخلاً متزايد داخله ويعاني من حالة كبيرة من الإرتباك، ما يعطي أفضلية إستريجية لكتائب الجيش السوري الحر في مناوراته مع قوات نظام الأسد.
وفي حال تمكنت القوى الغربية ضرب المواقع العسكرية الاستراتيجية لقوات نظام بشار الاسد سيعمل ذلك على ردع نظام الأسد من شن هجمات مقبلة بالأسلحة الكيماوية مما يضعف من قوته العسكرية وخاصة الجوية، كما من شأن هذه الضربة المحتملة ان تدفع نظام الأسد للحل السياسي.
وجدد مروة دعوته لضباط نظام الاسد ومن لم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين للانشقاق والالتحاق بركب الثورة السورية قبل فوات الآوان ليتم التعامل معهم بشكل خاص، وشدد مروة ان هناك طرق خاصة لمن يريد الانشقاق سواء بالتعاون من أفراد الجيش السوري الحر او طرق بديلة يعرفونها