باريس ، 29 اغسطس ، أخبار الآن – التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الاليزيه اليوم ..
 
وقال هولاند خلال اللقاء انه على الاسرة الدولية ان توقف تصعيد العنف في سوريا … من جانبه قال الجربا أنه يتوجب على الغربيين أن يضربوا نظام بشار الأسد وأن يحيلوه وعائلته إلى المحكمة الجنائية الدولية، وذلك في مقابلة مع صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية.
وقال الجربا “بشار الكيماوي قتل شعبنا في 21 آب/ أغسطس. لا يجوز أن يفلت من العقوبات التي يستحقها”. وأضاف “فليتعرض للضرب وليختفي نظامه”، معتبرا أن الأسد “أصبح ورما أو جرثومة للمنطقة”. وأوضح “هذا الرجل وعائلته يجب أن يمثلوا في لاهاي كي يحاكموا أمام المحكمة الجنائية الدولية”.
وقال أيضا إن المعارضة السورية تنتظر من الغربيين “ضربة عقابية ضد النظام” ثم “دعما سياسيا وعسكريا للجيش السوري الحر”. وأضاف “لأن نظام الأسد يحظى بدعم كامل من روسيا وحزب الله وإيران. نحن ينقصنا كل هذا. لم يقدم لنا حلفاؤنا شيئا مما طلبناه”. وبالنسبة للإسلاميين المتطرفين في صفوف المعارضة، قال الجربا “لا نريد التخلص من الأسد كي نجد أنفسنا مع القاعدة”. وأضاف “هؤلاء المتطرفون يستعملهم النظام الذي يريد تخويف العالم”.
صرح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الخميس ان على الاسرة الدولية “العمل على وقف تصاعد العنف” في سوريا، بينما تناقش القوى الغربية عملا عسكريا محتملا ضد دمشق.
             
وقال هولاند انه “يجب بذل كل شيء من اجل حل سياسي”، مؤكدا ان “الاسرة الدولية قادرة على العمل على وقف تصاعد العنف الذي يتجسد في المجزرة الكيميائية”.
             
وكان الرئيس الفرنسي يتحدث بعد لقاء مع رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض احمد الجربا.
واكد هولاند مجددا ان فرنسا “ستقدم كل مساعدتها وكل دعمها السياسي الى الائتلاف الوطني السوري”.