أريحا, إدلب، 25 اغسطس 2013 , أحمد عاصي , أخبارالآن – افاد مراسل اخبار الان بريف ادلب أن قواتِ النظام قامت مساء الأحد بشن هجمةٍ عنيفة وغير مسبوقة على مدينة اريحا بكافة انواع الاسلحة والبراميل المتفجرة وراجمات الصواريخ وطائرات الميج                       
وأن عددَ القتلى ارتفع الى خمسة واربعين بينما زادت اعدادُ الجرحى عن المئتين، وأضاف مراسلنا أن الأعداد مرشحةٌ للارتفاع مع وجود قسم كبير من السكان تحت الانقاض؛ بسبب شح الأدوات الإسعافية اللازمة لانتشالهم. كما يتعذر على الأهالي إنقاذُهم بسبب القصف العنيف الذي تتعرض له البلدة، ولاتزال سيارات اسعاف تحاول القيام  بنقل الجرحى الى المشافي الميدانية.
 
وكانت كتائب الجيش الحر في ريف حلب  قد  أعلنت عن سيطرتها على إجمالي اثنتا عشرة قرية حول الطريق الواصل بين خناصر ومعامل الدفاع، وذلك بعد أن أطلقوا بالأمس عملية عسكرية واسعة كردة فعل على المجزرة التي ارتكبتها قوات الأسد في ريف دمشق أول أمس بالسلاح الكيمياوي.

وفي حلب أيضا سيطرت فصائل من الجيش الحر على حاجز عسكري في ساحة العواميد إثر اشتباكات في هذه الساحة، وكذلك في منطقة السبع بحرات.

 وأشار المرصد السوري إلى أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، مؤكدا حدوث اشتباكات أخرى في أحياء السيد علي وقسطل حرامي والحميدية بالمدينة.

وقال ناشطون إن عددا من أفراد النظام وحزب الله اللبناني الذي يقاتل إلى جانبه قتلوا على يديد الجيش الحر  بريف محافظة حلب.

في غضون ذلك, أفاد ناشطون بأعمال تخريبية إرتكبتها قوات النظام, تمثلت بإحراق المنازل في بلدة الحارة بريف محافظة درعا, شوهد خلالها تصاعد أعمدة الدخان.
هذا وتعرضت كل من بلدتي الجيزة وداعل لقصف بالطيران الحربي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى, كما تضررت على أثر القصف بعض المباني والمنازل. 
وشهدت كل من بلدات زيزون و الكرك الشرقي بريف درعا  قصفا بالمدفعيات التابعة لقوات النظام

من جانبه قال إتحاد تنسيقيات الثورة السورية أن اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم في بلدة المنشية.

بحسب شبكة شام فقد استهدف قصف الطيران الحربي كذلك أحياء درعا البلد، وسط قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة لأحياء درعا البلد واشتباكات عنيفة في أحياء البدو ومنطقة جمرك درعا القديم والمنشية، في ظل تواصل القصف على ريف المدينة.

وبريف إدلب استهدفت قوات النظام مدينة أريحا ووقعت اشتباكات عنيفة جنوب مدينة معرة النعمان بين الجيش الحر وقوات النظام.

وكانت شبكة شام قد أوردت في وقت سابق خبرا عن سقوط عدد كبير من الجرحى بعد أن قصفت الطائرات الحربية مدينة أريحا في ريف إدلب بالبراميل المتفجرة.

كما قصفت راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مدينة كفرزيتا وقرى سهل الغاب الشمالي بريف حماة، في حين اقتحمت قوات النظام قرية العشارنة وسط إطلاق نار كثيف.