دمشق ، سوريا ، 20 أغسطس ، محمد صلاح ، أخبار الان – للحديث حول آخر التطورات الميدانية بدمشق يضم إلينا محمد صلاح الدين مراسل أخبار الآن في دمشق
إشتباكات عنيفة تشهدها الجبهة الغربية للمدينة بالتزامن مع قصف  من مقر الفرقة الرابعة الذي يستهدف الأحياء السكنية في المدينة والأحياء الجنوبية لمدينة دمشق .
قالت مصادر في المعارضة السورية أن الجيش الحر تمكن من اقتحام محطة القطارات في منطقة القدم بدمشق. وأشارت المصادر إلى أن الاقتحام َتخللته اشتباكاتٌِِ عنيفة مع قواتِ الأسد. واضافت المصادر أن الجيشَ الحر تمكن أيضاً من إقتحام مبنى الاتصالات ومبنى الشرطة في جوبر واستهداف مبنى الدفاع المدني التابع لقوات الأسد في العباسيين، وإدارة الدفاع الجوي في الغوطة الشرقية.
من جهةٍ ثانية،أفادت وكالة ُأنباء سانا الثورة بمقتل عشرين فردا من حزب الله في كمين للجيش الحر بحي السيدة زينب، يأتي ذلك بعد مقتل قيادي في الحزب يدعى حسام نسر، وأكدت مصادر المعارضة احتدامَ الاشتباكاتِ في السيدة زينب والحسينية والذيابية بين الجيشِ الحر وقوات ِالنظام المدعومة بميليشيات حزب الله ولواء أبو الفضل العباس.
كذلك، لم يختلف المشهد على المتحلق الجنوبي في دمشق الذي شهد اشتباكات بالأسلحة الثقيلة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات. فيما أفادت سانا الثورة بمقتل عشرين عنصرا من عناصر حزب الله في كمين للجيش الحر في حي السيدة زينب بدمشق. وكانت سانا الثورة نقلت في وقت سابق مقتل قيادي في الحزب يدعى حسام نسر خلال الاشتباكات التى دارت في الحي. وأضافت مصادر في المعارضة ان الجيش الحر اشتبك مع قوات النظام المدعومة بمليشيا حزب الله ولواء ابو الفضل العباس في الحسينيةو الذيابية.
أما في الشمال، فأشارت تنسيقيات الثورة السورية إلى أن الجيش الحر تمكن من السيطرة حاجز قرية الصفا جنوب اليعربية في الحسكة، بعد قتل خمسة عشر من قوات حزب العمال الكردستاني.
كل هذا يجري وسط استمرار المناشدات الدولية بضرورة وقف القتال الذي راح ضحيته الاف المدنينن كانوا ومازالو ا في تقاطع النيران.