دبي،20 أغسطس 2013، وكالات– ندد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني بشدة، بالخطاب التحريضي لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله واصفا اياه باللامسؤول والمتناقض.
 واوضح الامين العام في بيان ان تَوعُد نصر الله بمزيد من التورط في الأزمة السورية، يعد لا مبالاة صارخة بأمن لبنان واستقراره وعلاقات طوائفه وتعايشها السلمي.وقال الزياني  إن نصر الله يفاخر بمشاركة ميليشياته في ذبح الاطفال والنساء والأبرياء السوريين، وتدمير مدنهم وممتلكاتهم.
واتهم الزياني نصرالله ب”الاستمرار في ترهيب اللبنانيين والسوريين بسلاح حزبه، واستعداده لمضاعفة ميليشياته، بل ومشاركتهم بنفسه قتال الشعب السوري”.
وتابع الزياني “في الوقت الذي اجمع فيه العالم على ادانة مشاركة ميليشيات حزب الله في قتال الشعب السوري، لا يزال حسن نصر الله يصر بل ويفاخر بمشاركة ميليشياته في ذبح الاطفال والنساء والابرياء السوريين، وتدمير مدنهم وممتلكاتهم”.
 وقد اعلن نصرالله الجمعة غداة تفجير دموي في الضاحية الجنوبية في بيروت استعداده للذهاب شخصيا للقتال في سوريا في مواجهة “الارهابيين التكفيريين”.
وقال نصرالله “اذا احتاجت المعركة مع هؤلاء الارهابيين التكفيريين ان اذهب انا وكل حزب الله الى سوريا، سنذهب الى سوريا”.
 واعلن الحزب الشيعي منذ اشهر مشاركته في المعارك الى جانب قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد في المعارك ضد مقاتلي المعارضة، الذين يعدهم النظام “ارهابيين” ترتبط غالبيتهم بتنظيم القاعدة.
 ويشهد لبنان المنقسم بين موالين للنظام السوري ومتعاطفين مع المعارضة، تصاعدا في حدة الخطاب المذهبي منذ اعلان الحزب مشاركته في المعارك داخل سوريا.