اللاذقية، سوريا، 20 أغسطس 2013، أحمد عاصي، أخبار الآن – نعود إلى سوريا وحول الاوضاع الميدانية في ريف اللاذقية تحدث مراسل اخبار الآن أحمد عاصي الى العقيد مصطفى هاشم قائد الجبهة في المنطقة الغربية والوسطى
 .. وتحدث هاشم عن ان الجيش الحر مازال يحاول صد هجمات النظام على القرى المحررة بالريف وقال هاشم ان الجيش الحر انسحب من بلدات بالريف نتيجة نقص الذخيرة … واكد هاشم تواجد عناصر من حزب الله وايران في صفوف قوات النظام .
وقال هاشم ان معركة تحرير الساحل السوري ابتدأت من تاريخ 4 أبريل 2012 ولليوم السابع عشر على التوالي مازالت المعارك تدور على محورالاستربا جبال دوري خربة باز وعلى محور دورين  الحمبوشية.
وحول استعانة قوات النظام بقوات شيعية لبنانية وعراقية، أفاد قائد الجبهة في المنطقة الغربية والوسطى أن الجيش الحر يمتلك  تسجيلات صوتية توثق هذه الممارسات من قبل شيعة لبنان والعراق وتورطهم في مساعدة قوات النظام ضد الشعب السوري.
إلى ذلك أفاد قائد الجبهة في المنطقة الغربية والوسطى أن نظام الاسد يستخدم  كافة انواع الأسلحة ويقوم بالتغطية بطيران الميغ وطيران الحوامات ويقوم بإلقاء البراميل المتفجرة الكبيرة على السكان في مصيف السلمى وما حولها.
وفي معرض حديثه عن خبر تسرب الى وسائل الاعلام حول سيطرة قوات النظام على بعض المناطق المحررة، أفاد هاشم أن النظام بعد فشل محاولاته لاستعادة المناطق المحررة سعى الى الاستعانة بالقوات الشيعية العراقية واللبنانية وذلك منذ ثلاثة ايام.
مضيفا انه وبعد المدة الطويلة من المقاومة من الثوارفي الساحل  السوري وبعد تحرير اكثر من 14 قرية، تابعة للنظام في الساحل السوري باستخدام  الاسلحة الثقيلة
حاول النظام استعادة اكثر القرى التي تم تحرير ها بسبب قلة الذخائر والدعم لجبهة الساحل. لكن الثوار وفق متحدث أخبار الآن مصطفى هاشم قائد الجبهة في المنطقة الغربية والوسطى ابقوا على معنوياتهم عالية وعلى صمودهم لتحقيق الانتصار على قوات النظام.
وفي سياق اخر، ذكر قائد الجبهة في المنطقة الغربية والوسطى  خبر استهداف مصيف سلمى الذي يعد مكانا معروفا يسكن فيه المدنيون وتم استهداف المنطقة بطيران الميغ المحرمة دوليا الفراغية وشاهدت شاشات التلفزية مظاهر القصف وحجم الدمار.
 
هاشم: الجيش الحر يحاول صد
هجمات قوات الأسد على ريف اللاذقية

هاشم: عناصر من حزب الله وإيران
بين صفوف قوات الأسد
 
هاشم: النظام يقصف مواقع
المدنيين العزل بالاسلحة الثقيلة

العقيد مصطفى هاشم : قائد الجبهة في المنطقة الغربية والوسطى باللاذقية