دبي، 19 أغسطس ، هاني الملاذي ، أخبار ألان – أبرز مواضيع الحلقة

 معلومات إستخبارية تقول إن القاعدة تخطط لهجمات جديدة على شبكات القطار في أوروبا

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية  نقلا عن مصادر مقربة من أجهزة إستخباراتية أن تنظيم القاعدة يخطط لشن هجمات على قطارات في سائر أنحاء أوروبا.
ووفقا للصحيفة, فإن هذه الهجمات قد تكون على شكل عمليات تخريب على سكك الحديد وداخل الانفاق أو حتى تفجير قنابل في القطارات.
الصحيفة أوضحت أن هذه المعلومات مصدرها وكالة الأمن القومي الأمريكية التي اعترضت محادثة هاتفية قبل اسابيع بين مسؤولين رفيعي المستوى من القاعدة.
ولهذا السبب، تراقب السلطات الالمانية منذ اكثر من اسبوعين الخطوط التي تسلكها القطارات الالمانية السريعة اضافة الى محطات القطار، مستعينة بسلسلة تدابير اضافية سرية من بينها دوريات لشرطيين بلباس مدني، وفق صحيفة بيلد، اكثر صحف المانيا انتشارا.
وكانت الاستخبارات الامريكية قد تمكنت من  التقاط رسالة لزعيم “القاعدة” أيمن الظواهري. موجهة إلى زعيم “القاعدة في شبه الجزيرة العربية” ناصر الوحشي لكن المعلومات التي كشف عنها  موقع Daily Beast  ما حدث هو مكالمة جماعية أدارها الظواهري، زعيم القاعدة، مع عشرين آخرين من قيادات مجموعات موالية للقاعدة في الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وحتى وسط آسياودار الحديث فيها عن ضرورة إجراء سلسلة من الأعمال الإرهابية .
موقع (ديلي بيست Daily Beast) كشف أن العشرين هؤلاء ضموا ناصر الوحيشي، زعيم القاعدة في اليمن، بالإضافة إلى قيادات من بوكو حرام النيجيرية، طالبان الباكستانية، القاعدة في العراق، القاعدة في المغرب العربي، وجماعة موالية في صحراء سيناء وفروع مغمورة كتلك التي في أوزبكستان.
             

إشتباكات عنيفة على معظم جبهات ريف اللاذقية بين الجيش الحر وقوات النظام

الحرس الثوري الإيراني يزيد عسكرته للتعليم ويدرب طلاب المدارس على إسقاط الطائرات
مقتل 25 جندياً مصرياً في هجوم مسلح في سيناء
الأهل يصادقون الأبناء على فيسبوك لمراقبتهم إلكترونياً