اللاذقية ، سوريا ، 19 أغسطس ، طارق شيخو ، ناشط سياسي ، أخبار الآن – أفاد طارق شيخو ناشط اعلامي من شبكة سوريا مباشر من اللاذقية لأخبار الآن عن محاولات جديدة لقوات النظام لإستعادة المناطق المحررة في ريف اللاذقية خاصة جبل الأكراد وبيت الشكوحي، كما ذكر شيخو ان ارتال عسكرية وقوات موالية لنظام الأسد تتجه للمنطة بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي.
وقالت مصادرُ لاخبار ِالان إن قوات ِالنظام قامت صباح اليوم بقصفٍ عنيفٍ للمناطقِ المتاخمةِ لمصيفِ سلمى بريف اللاذقية. واضاف المصدر ان القصفَ يأتي بعد يومٍ من تعزيزات ٍكبيرة لقواتِ النظام المدعومةِ بشكلٍ كبير من افراد ِحزبِ الله اللبناني. وفي الوقت ِنفِسه تحدثت المصادرُ عن وقوع ِإشتباكاتٍ هي الأعنف، في مناطق أوبين وعرامو وستربة، في ريف اللاذقية وسط غطاء جوي.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان يوم أمس الاحد ان قوات النظام ارسلت تعزيزات ضخمة الى ريف اللاذقية، وتقوم بقصف المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة بشكل عنيف.
واشار الى ان اشتباكات عنيفة تدور في ريف اللاذقية، لا سيما في منطقتي استربة والحمبوشية “في محاولة من القوات النظامية استعادة السيطرة على كامل المنطقة.
واشار عبد الرحمن الى ان “العديد من المقاتلين الاجانب قتلوا في المعارك”، لافتا الى ان من بينهم “أمير ليبي في الدولة الاسلامية في العراق والشام” المرتبطة بتنظيم القاعدة.
وكان مقاتلون معارضون شنوا منذ نحو اسبوعين معركة “تحرير الساحل” انطلاقا من معاقل لهم في مناطق نائية في ريف اللاذقية، وتمكنوا من السيطرة على بعض القرى.