الرياض، السعودية، 19 أغسطس، واس- اصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أوامر بمساعدة رجل يعاني من السمنة المفرطة حيث بلغ وزنه 610 كيلوغرام ما جعل منه واحد من أضخم الرجال في العالم.
وأمر الملك عبد العزيز بنقل المريض خالد بن محسن الشهري من منطقة جازان الى مدينة الملك فهد الطبية في الرياض لمعالجته وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية.
ووفقا لارقام موسوعة Guinness أن أضخم رجل بالعالم بلغ وزنه 635 كليوغرام.
وضح معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الذي أعرب عن عظيم شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الإنسانية النبيلة التي تجسد اهتمامه الكريم ورعايته الدائمة لأبنائه المواطنين وحرصه على توفير الرعاية الصحية لهم ،مثمنًا معاليه ما تحظى به الخدمات الصحية من دعم كريم من خادم الحرمين الشريفين الذي كان له الأثر الملموس بفضل الله في الإرتقاء بمستوى هذه الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين الصحية وتفعيل شعار المريض أولا.
وفور صدور التوجيه قامت وزارة الصحة بتشكيل فريق طبي متخصص لزيارة المريض في مدينة جازان لوضع خطة النقل والعلاج وتحديد الاحتياجات اللازمة في مثل هذه الحالات ، كما تم تأمين المتطلبات اللازمة ، وتكليف فريق طبي من العناية المركزة بصحة جازان لمتابعة المريض يوميًا ، إضافة للتنسيق لضمان سلامة النقل والتأكد من كل الإجراءات مع الجهات ذات العلاقة.
وبعد أن تم استكمال المتطلبات اللازمة لاستقباله في مدينة الملك فهد الطبية فإنه جار حاليًا وضع الترتيبات النهائية لنقله وعلاجه بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة من وزارة الدفاع ممثلة بالنقل الجوي والإخلاء الطبي الجوي ووزارة الداخلية ممثلة بالدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي ومدينة الملك فهد الطبية وصحة جازان.