اللاذقية , سوريا ,18 اغسطس 2013 , وكالات , أخبار الآن – استهدف قصف الطيران الحربي مصيف سلمى ومحاور الاشتباكات بجبل الأكراد بريف اللاذقية، وشهدت ايضا معظم المناطق المحررة بريف اللاذقية  قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة  منها خراطة وأبو مكة في ظل تواصل الاشتباكات بين مقاتلي الجيش الحر  وقوات النظام كما ارسلت  قوات النظام   تعزيزات الى ريف محافظة اللاذقية  .
  وأفاد مراسل أخبار الآن في دمشق بأن الجيش الحر تمكن من إسقاط ثلاث طائرات ميغ في الغوطة الشرقية، في حين أفاد ناشطون أن الجيش الحر صعّد من عملياته على طريق مطار دمشق الدولي .
وفي حمص، قصفت قوات النظام مدينة المشيرفة بالمدفعية وراجمات الصواريخ، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة الدار الكبيرة . وفي درعا، سقط عشرات الجرحى جراء القصف الجوي على أحياء طريق السد ومخيم درعا وأحياء درعا البلد ونوى
 ومع تواصل القصف على بلدات ريف حلب، تمكن الجيش الحر من التصدي لمحاولة قوات النظام اقتحام جبل رسم بكرو بريف حلب الجنوبي، وفقا لما جاء في شبكة شام.
من جهتها افادت شبكة شام من دمشق عن اشتباكات عنيفة على مداخل حي مخيم اليرموك بين الجيش الحر وقوات النظام التي تحاول اقتحام المنطقة بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام بحي التضامن أما في حي جوبر  فيستهدف الجيش الحر مقار وتجمعات قوات النظام على أطراف الحي بقذائف الهاون بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في محيط الحي و في حي برزة  يستهدف الجيش الحر تجمعا لقوات النظام قرب مشفى تشرين العسكري وسط استمرار الاشتباكات على عدة محاور في محيط الحي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “16 مواطنا مدنيا بينهم أربعة أطفال وسيدتان قتلوا في قصف  لقوات النظام   الجمعة على حي الكلاسة” جنوب حلب، كبرى مدن الشمال السوري.