بعلبك، لبنان، 18 اغسطس، وكالات،  أخبار الآن – سقطت خمسة صواريخ الاحد في منطقة بلدة الهرمل شرق لبنان التي تعتبر معقلا لحزب الله، بسب ما اعلن مصدر امني رفض الكشف عن اسمه.
وصرح المصدر أن صاروخين سقطا في بلدة الهرمل في المنطقة الواقعة بين جمعية المبرات الخيرية ومشاريع القاع ولم يسفرا عن إصابات, مضيفا أن ثلاثة صواريخ اخرى سقطت في محيط الهرمل.           
ولم يتضح على الفور إن كانت الصواريخ أطلقت من الاراضي اللبنانية او عبر الحدود مع سوريا بحسب المصدر.
            
وتعرضت الهرمل ومناطق اخرى في شرق لبنان الذي يعتبر معقلا لحزب الله لعدد من الهجمات الصاروخية من سوريا في الاشهر الاخيرة.
             
صرح علي شمص المقيم في الهرمل “الناس خائفون. لا احد يعلم كيف سيتطور الوضع. لا احد في منطقة الهرمل يشعر بالارتياح”.
             
واشتد التوتر في لبنان على خلفية النزاع السوري بعد اعلان حزب الله عن دعمه لنظام الرئيس السوري بشار الاسد وارساله مقاتلين لمساعدته على مواجهة المعارضة السورية المسلحة.
             
وحصل الهجوم الصاروخي الاخير بعد ثلاثة ايام على تفجير سيارة مفخخة في معقل حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية ما ادى الى مقتل 27 شخصا.
وفي سياق اخر،  اتهم زعيم تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري  حزب الله بتوريط البلاد بشكل أعمق في الأوضاع السورية، في وقت حمّل الائتلاف السوري المعارض الحكومة اللبنانية “مسؤولية الدماء السورية التي تسفك على يد ميليشيا حزب الله”.
 
وتأتي هذه التطورات بعد يوم من إعلان زعيم الحزب حسن نصر الله استعداده شخصيا للقتال بسوريا، خلال تعليقه على تفجير الضاحية الجنوبية ببيروت، الذي تبنته جماعة سورية معارضة، وخلف عشرات القتلى والجرحى.