حلب، سوريا، 17 أغسطس 2013، ثائر الشمالي، أخبار الآن- ارتفعت حصيلة مجزرة حي بستان القصر في حلب الى ثلاثين قتيلا، بحسب ما أعلن ناشطون صباح اليوم، وكان الطيران الحربي التابعُ للنظام السوري شن غارات عدة في حلب قـَصف خلالها حي بستان القصر بشكل عشوائي ومكثف ما أسفر عن سقوط قتلى
وجرحى ودمار ٍ هائل في الابنية السكنية ، بينما لاتزال عمليات البحث مستمرة للعثور على أحياء او قتلى تحت الانقاض.
كما قامت قوات النظام بقصف منطقة المشارقة الواقعة تحت سيطرة النظام، واستهدف بالقنابل العنقودية وسط سوق مدينة دير حافر بريف حلب قرب سوق الصياغ ما أسفر عن حدوث إصابات بين المدنيين عصر يوم الجمعة .
وفي ريف حلب الشمالي سقط عدد من الجرحى في بلدة بيانون جرّاء قصفها من مدفعية كتائب الأسد المتمركزة في حي جمعية الزهراء .
وفي العاصمة دمشق قتل 14 شخصا على الاقل بينهم اربعة اطفال في قصف لقوات النظام السوري بقذائف هاون على بلدة المليحة جنوب غرب دمشق، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان، في بريد الكتروني مشيرا الى ان الضحايا هم اربعة اطفال دون سن السادسة عشر وامرأة وتسعة شبان ورجال.
في دير الزور وبعد الانجاز الذي حققه الجيش الحر بتحرير حي الحويقة بشكل كامل تنفذ طائرات النظام منذ الصباح الباكر غارات على الحي اضافة الى أحياء الكنامات والرشدية والجبيلة، كما شهد حي الشيخ ياسين قصفاً بطائرات الميغ وراجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة .
هذا وأحرز الجيش الحر تقدماً ملحوظاً في حيي الجبيلة والموظفين حيث دارت اشتباكات بين عناصر الجيش الحر وقوات الأسد أحرز خلالها الحر تقدماً في تلك الأحياء
واستطاع قتل عدد من عناصر النظام والتقدم في أكثر من شارع.في ريف دير الزور استهدفت قوات النظام مدينة الشحيل فجر اليوم بصواريخ أرض أرض ولم تسجل أية اصابات بشرية.
هذا وقتل نحو 60 عنصرا من قوات النظام والجيش الحر في ثلاثة ايام من المعارك في مدينة دير الزور في شرق سوريا حيث يحقق الجيش الحر تقدما على الارض، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس ان “الاشتباكات عنيفة جدا، والجيش الحر يستخدم بعض الدبابات التي في حوزتهم، في حين تقوم قوات النظام باستهداف جيوب الثوار
أفاد «المرصد» بأن اشتباكات عنيفة دارت عند حاجز «المميزون» في الحويقة تحت غطاء من القصف، في وقت استهدفت قوات النظام أحياء الحميدية والشيخ ياسين والعرضي وخسارات والصناعة، لافتاً إلى أن عناصر الجيش الحر قصفوا بصاروخ مبنى تتحصن فيه قوات النظام في حي الجبيلة. وقصفت قوات النظام بلدة حطلة في ريف دير الزور..
وكان مقاتلو الجيش الحر سيطروا السبت الماضي على مقر حزب البعث ومنزل المحافظ ومبنى التأمينات الاجتماعية في المدينة، إلا أن المرصد أوضح أن سيطرة كل طرف تتبدل مراراً.
اخر التفاصيل عن مجزرة بستان القصر ومجريات الاحداث بشكل عام داخل حلب نتعرف عليها من خلال ثائر الشمالي مراسلِنا من هناك