تونس، تونس، 13 أغسطس، وكالات أخبار الآن- تظاهر انصار ومعارضو حركة النهضة الاسلامية الحاكمة الثلاثاء وسط العاصمة تونس لاحياء “عيد المرأة” التونسية، فيما  دعا الرئيس التونسي المنصف المرزوقي   المجلس التأسيسي الى استئناف عمله مقترحا تشكيل حكومة وحدة وطنية لاخراج البلاد من ازمة سياسية حادة اندلعت اثر اغتيال نائب معارض.        
يشار إلى أن  اغتيال النائب المعارض محمد البراهمي الذي قتل بالرصاص امام منزله بالعاصمة تونس يوم 25 تموز/يوليو الماضي، فجر ازمة سياسية حادة في تونس.     
ودفع  المعارضة للمطالبة بحل المجلس التاسيسي والحكومة التي يرأسها علي العريض القيادي في حركة النهضة وبتشكيل حكومة “انقاذ وطني” غير متحزبة. 
       
فيما رفضت حركة النهضة هذه المطالب واقترحت تشكيل حكومة “وحدة وطنية” تضم احزاب المعارضة التي رفضت بدورها هذا الاقتراح.          
والبراهمي ثاني معارض لحركة النهضة يغتال في تونس في اقل من ستة اشهر بعد شكري بلعيد الذي قتل بالرصاص امام منزله في 6 شباط/فبراير الفائت.      
وتتهم عائلتا شكري بلعيد ومحمد البراهمي وأحزاب معارضة حركة النهضة باغتيالهما في حين تنفي الحركة ذلك بشدة.             
والثلاثاء الماضي، اعلن مصطفى بن جعفر رئيس المجلس التاسيسي والامين العام لحزب التكتل أحد الشريكين العلمانيين في الحكم لحركة النهضة، تعليق أعمال المجلس الى اجل غير مسمى لاطلاق “حوار” بين الفرقاء السياسيين في البلاد دون تفريق بينهم.
وجاءت تصريحات المرزوقي  بعد محادثات استمرت اكثر من اربع ساعات مساء الاثنين بين زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي والامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي لحل الازمة انتهت بالاخفاق في التوصل الى اي نتائج ملموسة. غير انه من المقرر اجراء مزيد من المحادثات في وقت لاحق من هذا الاسبوع.