سلام عبد الكريم : الجيش الحر يتصدى لمحاولة اقتحام قرية بريف اللاذقية ويوقع 20 قتيلاً لقوات النظام

حماة، سوريا، 12 أغسطس، أخبار الآن – أفاد ناشطون لأخبار الآن ان الجيش الحر تمكن من التصدي لمحاولات قوات النظام إقتحام قرية بيت الشكّوحي بريف اللاذقية التي كانت قد حررت يوم أمس بعد اشتباكات ادت الى مقتل عشرين عنصرا من قوات النظام.
 
في غضون ذلك قصف الطيران المروحي والمدفعية بلدة سلمى وحاجزَ القوس الغربي بالحفة بالبراميل المتفجرة، والقنابل العنقودية. وقال ناشطون ان الجيش الحر استهدف بصورايخ “غراد” قوات النظام المتمركزة في قمة النبي يونس بريف اللاذقية.

كما تمكنت كتائب الجيش الحر في حماه وريفها من تدمير أكبر حواجز الريف الحموي، في عمليتين منفصلتين، نتج عنهما خسائر كبيرة في صفوف قوات النظام، وقالت مصادر لأخبار الآن إن عملية عسكرية أسفرت عن تدمير حاجز ” عطشان ” شرقي مدينة مورك بريف حماه، و في السلمية، أسفرت عملية أخرى عن تدمير حاجز الكافات، تلاها عملية اقتحام قامت بها الكتائب على كتيبة الكافات موقعاً خسائر كبيرة في صفوف قوات النظام، قبل أن تنسحب مع الكثير من الغنائم، و ذلك بسبب التواجد الكبير لقوات النظام في المناطق المحيطة.

و بالتزامن مع الاشتباكات التي دارت عند الكتيبة و في المناطق المجاورة لها، قامت قوات النظام بقصف مناطق الاشتباكات بالإضافة إلى استهداف السلمية بقصف صاروخي أدى إلى مقتل 12 شخصا و سقوط أكثر من 25 جريحاً.

من جهتهم، أشار ناشطون حسب مواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك “، إلى أن “عدة قذائف سقطت على وسط مدينة السلمية، وعلى سوق الدراجات النارية في المدينة”، لافتين إلى أن “مصدر تلك القذائف كتيبة المدفعية في قرية الكافات التي سيطر عليها الجيش الحر في وقت سابق الأحد”.

و معنا عبر الهاتف  سلام عبد الكريم مراسل شبكة شام الاخبارية  في اللاذقية

_________________________________

أهلاً بكم مشاهدينا إلى ملفات حلقة اليوم من برنامج ستديو الآن نقدمها لكم مباشرة من استديوهاتنا في دبي، نبدأ مع أبرز العناوين:

اشتداد المعارك في ريف اللاذقية بين الجيش الحر وقوات النظام، واللواء إدريس يزور الجبهة
 
معلومات حديثة تشير إلى تآكل سلطة زعيم القاعدة أيمن الظواهري داخل التنظيم
 
وباكستان ثالث دولة في العالم تقدم العدل المتنقل على عجلات لسكانها
 
أم طارق.. قصة نزوح في أرض الوطن..

من يقود أيمن الظواهري في تنظيم القاعدة؟

كنافة على الفحم.. في سوريا حالياً.

صندوق محمد بن زايد ينجح في إنقاذ 185 كائناً مهدداً بالإنقراض