الخرطوم، السودان، 11 اغسطس، وكالات أخبار الآن – قتل 36 شخصا جراء فيضانات في السودان وتحديدا في منطقة شمال الخرطوم تعرضت مرارا لامطار غزيرة منذ الاول من آب/اغسطس، وفق ما افادت الاذاعة الرسمية الاحد.           
وقالت اذاعة ام درمان ان “36 شخصا قتلوا في ولاية النيل ودمر خمسة الاف منزل بسبب الامطار الغزيرة والفيضانات”.       
ولم تحدد هذه المعلومة التي ارسلت عبر رسالة نصية تاريخ مصرع هؤلاء الاشخاص لكن امطارا غزيرة تساقطت مجددا على الخرطوم وضواحيها الجمعة بعد فيضانات سابقة بدأت في الاول من آب/اغسطس.        
يشار إلى أن  كثير من السودانيين يعيشون في منازل من غرفة واحدة مبنية من الطين ويمكن ان تاتي عليها مياه الامطار بسهولة.
             
وافاد مصور فرانس برس السبت ان ضواحي الخرطوم تحولت الى مستنقع تعوم عليه منازل مدمرة كليا او جزئيا.
             
وعمد سكان المنازل التي صمدت الى اخراج مقتنياتهم فيما جلس بعضهم على قطع من الاثاث تفاديا للمياه.
             
وقبل فيضانات الجمعة ذكرت الامم المتحدة ان 11 شخصا لقوا مصرعهم منذ بداية الشهر في الخرطوم وفي مناطق سودانية اخرى بسبب الفيضانات التي الحقت اضرارا بنحو 100 الف شخص.
             
من جهته، أعلن المكتب الرئاسى لحزب الأمة الفيدرالى خلال إجتماعه الطارئ تقديم دعم للمتأثرين  من السيول والفيضانات التى ضربت البلاد  مؤخراً .
وأكد الطاهر الرقيق  نائب رئسي الحزب رئيس غرفة الطوارئ فى تصريحات(smc) تقديم دعم عاجل بمبلغ (100) مليون جنيه، مشيراً لدعمهم اللأمحدود  للمتأثرين ، مبيناً  أن الأجتماع الطارئ للحزب  قد وجه أيضا رؤساء الحزب بالولايات  بمتابعة وتفقد أحوال المتضررين وموافاة الغرفة المركزية للحزب بالتقارير عن الأوضاع ، وناشد  القيادى الرقيق قواعد وأنصار الحزب والخيرين فى البلاد  بالمساعدة فى تقديم  العون، مبيناً  أن الحزب قد وجه فروعه بالولايات  بعقد إجتماعات  دورية  لمتابعة الأوضاع ميدانياً.