الخرطوم, 11 أغسطس 2013, وكالات, أخبار الآن – أفادت مصادر طبية في الخرطوم بأن 15 شخصا قتلوا جراء الفيضانات التي اجتاحت العاصمة السودانية صباح السبت، نتيجة انهيار منازلهم بولاية الخرطوم.

واستمر هطول الأمطار الغزيرة على ولاية الخرطوم وعدد من الولايات السودانية منذ مساء الجمعة وحتى السبت.وبلغ عدد القرى التي تأثرت جراء الأمطار والسيول التي ضربت ولاية الجزيرة بالسودان 13 قرية، فيما تأثرت 47 قرية جزئيا، كما بلغت جملة المنازل التي انهارت 400 منزل بجانب 700 منزل آخر معرضة للسقوط ونفوق 150 رأس من رؤوس الماشية بالقرى المتأثرة.

وصرح مصدر مسؤول بمكتب التوقعات الجوية بالخرطوم، السبت، بأن كتلة كبيرة من السحب الكثيفة تحركت من الهضبة الأثيوبية وعبرت ولايات الخرطوم ونهر النيل وكسلا والقضارف وتسببت في الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد حاليا.

وحذرت إدارة الدفاع المدني بولاية الخرطوم من أن هطول الأمطار الغزيرة بسهول منطقة “البطانة” أحدثت سيولا في طريقها لولاية الخرطوم، وناشدت المواطنين بتوخي الحذر والحيطة حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

وكان 38 شخصا على الأقل قد لقوا حتفهم مطلع الأسبوع الماضي عقب هطول أمطار غزيرة، ما أسفر عن حدوث فيضانات في أنحاء متفرقة من السودان، وأصيب العشرات بسبب تلك الفيضانات .

وكانت أكثر الأماكن تضررا هي المنطقة المحيطة بالعاصمة الخرطوم، التي يلتقي فيها النيل الأبيض بالنيل الأزرق.

ولقي الضحايا حتفهم في المنازل المنهارة وبسبب الغرق والصدمات الكهربائية.