دبي, الإمارات العربية المتحدة, 10 أغسطس 2013, عمر السامرائي, وكالات, أخبار الآن– قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عشرين شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في قصف نفذه الطيران الحربي لقوات النظام على بلدة سلمى بجبل الأكراد ، وأوضح المرصد أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بحالات خطيرة.
تأتي هذه التطورات فيما يحقق الجيش الحر تقدما في ريف محافظة اللاذقية غربي سوريا.          

وتخوض قوات النظام معارك لاستعادة قرى سيطر عليها الثوار في تلك المنطقة.            
وادى النزاع المستمر في سوريا منذ عامين الى قتل أكثر من 100 الف شخص، بحسب الامم المتحدة.

وأدت المعارك العنيفة بريف اللاذقية بين قوات النظام والجيش الحر، مما أرغم عشرات العائلات، حسب ناشطين على النزوح من عدة قرى في المنطقة، في حين أعلن عن مقتل 62 من والجيش الحر في كمين بريف دمشق وسط تواصل للمعارك في عدة مناطق بسوريا.

وبث ناشطون صورا قالوا إنها لقصف تجمعات للشبيحة وقوات النظام في محيط مدينة القرداحة-مسقط بشار الأسد- وبلدة السامية حيث دمر مستودع للذخيرة، كما قصف الجيش الحر حواجز لقوات النظام في جبل الأكراد في ريف اللاذقية، ويأتي هذا ضمن معركة أطلق عليها الجيش الحر “معركة تحرير الساحل”.

من جهة أخرى شقتل مدنيان من مدينة نوى، إحداهن طفلة، نتيجة إصابتهنَّ في قصف قوات النظام، على مناطق في مدينة داعل، كما قتل آخر خلال اشتباكات للجيش الحر مع قوات الاسد في محيط كتيبة الهجانة المجاورة للجمرك القديم بحي درعا البلدر بمدينة درعا.
أما في ريف دمشق فقد كشف المرصد عن وقوع اشتباكات بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، بين الحر والنظام في شارع الحافظ بحي برزة، مشيرا الى تعرض حيي برزة والقابون للقصف فجر اليوم ، دون أنباء عن خسائر بشرية.
             
و لمزيد من التفاصيل معنا من ريف اللاذقية الناشط الإعلامي محمد درويش