عمان ،الأردن ، 2 أغسطس 2013 ،عمر السامرائي ،أ ف ب ،أخبار الآن – أعلن مسؤول في  القوات المسلحة الأردنية مساء الخميس عن إحباط محاولة تهريب كميات من الأسلحة وكميات كبيرة من الذخائر والمعدات من سوريا إلى الأردن.

ولم يحدد المصدر كميات الأسلحة او انواع الاسلحة المضبوطة او عدد المهربين و جنسياتهم. إلا أن صحيفة الرأي وصفت كمية الاسلحة بالكبيرة وأشارت إلى أنها تضمنت أسلحة فردية واتوماتيكية.
وكانت قوات حرس الحدود الاردني احبطت في السادس من حزيران/يونيو الماضي محاولة لتهريب كمية كبيرة من الاسلحة من سوريا الى المملكة والقت القبض على مجموعة من المهربين الذين لم تحدد جنسياتهم او عددهم حينها.
                   
             
ونقلت الصحيفة عن قائد حرس الحدود العميد حسين الزيود قوله انه “تم القبض على مجموعة من الاشخاص المتورطين في عملية تهريب تلك الاسلحة، وتم فتح تحقيق لمعرفة اسباب تهريبها والغاية من ادخالها الاردن”.
             
ولم يتسن لفرانس برس الحصول على تفاصيل من مسؤول رسمي.
                           
وقد شدد الاردن، الذي يقول انه يستضيف نحو 550 الف لاجىء سوري، اجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن العشرات من المتشددين لمحاولتهم التسلل الى الجارة الشمالية للقتال هناك. ورفضت المملكة غير مرة اتهام دمشق لها بالسماح للجهاديين بعبور حدودها للقتال الى جانب المعارضة المسلحة في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الاسد او ادخال اسلحة. واسفر النزاع الدائر في سوريا منذ آذار/مارس 2011 عن مقتل اكثر من 100 الف شخص بحسب ارقام الامم المتحدة.