دبي ، ألامارات ،  01 اغسطس، ميسون بركة ، أخبار الآن –

مجزرة مروعة في حي الوعر وعشرات القتلى في انفجار مخزن للذخيرة في حمص
يوم دام شهدته حمص اليوم بعد مجزرة مروعة ارتكبتها قوات النظام بحق أهالي حي الوعر بحمص نتيجة سقوط صاروخ على المباني هناك .
ناشطون لأخبار الآن قالوا إن القصف أودى بحياة أكثر من اثنين وعشرين شخصا  وإصابة سبعين آخرين . وأشاروا إلى أن الصاروخ الذي تم اسقاطه من نوع “أرض -أرض” ، تبعه تساقط مئات القذائف على الحي .
.

المعارضة التونسية تطالب بحل الحكومة و المجلس التأسيسي
أجرت الحكومة التونسية مشاورات الخميس مع الاتحاد العام التونسي للشغل لإيجاد مخرج للأزمة السياسية التي فجرها اغتيال نائب معارض بالبرلمان وأججها مقتل ثمانية  عسكريين على الحدود مع الجزائر على يد مسلحين مجهولين.
وقال خليل الزاوية وزير الشؤون الاجتماعية إن علي العريض القيادي في حركة النهضة ورئيس الحكومة اجرى “لقاء مطولا” مع وفد من المركزية النقابية يقوده حسين العباسي الامين العام لاتحاد الشغل طالب بحل حكومة علي العريض وتشكيل حكومة “كفاءات” محدودة العدد رئيسها واعضاؤها مستقلون ويلتزمون بعدم الترشح للاستحقاقات الانتخابية القادمة، ومراجعة كل التعيينات الإدارية التي باشرتها حركة النهضة في تونس .
كما يطالب بحل “رابطات حماية الثورة” وهي ميليشيات محسوبة على حركة النهضة تورطت في اعمال عنف استهدفت احزابا سياسية وصحافيين ونقابيين معارضين للحركة، وبتحييد المساجد والمؤسسات التعليمية عن التوظيف السياسي والحزبي.
يأتي ذلك في وقت عبر فيه زعيم حركة النهضة ، عن “تمسك” الحركة بعلي العريض رئيسا للوزراء، مبديا رفضه الكلي لمطلب المعارضة بتعيين شخصية مستقلة في هذا المنصب، إلا أنه أعلن في الوقت نفسه عن “انفتاح” حركته على “وفاقات جديدة”. وتطالب المعارضة بحل الحكومة والمجلس التأسيسي وتشكيل حكومة “إنقاذ وطني”

الأمم المتحدة تعلن مقتل أكثر من ألف عراقي خلال شهر يوليو
أفادت الأرقام الصادرة  الخميس، عن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق بأن  أكثر من ألف شخص قتلوا في أعمال عنف بأنحاء البلاد الشهر الماضي، وهو أعلى مستوى شهري لعدد القتلى في سنوات.
أرقام الأمم المتحدة تؤكد المخاوف من أن الأمن يتدهور بسرعة في العراق وسط تصاعد لأعمال العنف في الأشهر الأخيرة.
وتقول الأمم المتحدة إنها سجلت مقتل ألف وسبعة وخمسين  شخصا في يوليو تموز، بما في ذلك أفراد قوات الأمن العراقية،، وكانت العاصمة بغداد الأشد تضررا، حيث قتل 238 شخصا، وتعد الأرقام أعلى من حصيلة قتلى يونيو حزيران، التي بلغت 761
وتختلف حصيلة الأمم المتحدة عن إحصائية للأسوشيتد برس قدرت عدد القتلى بما لا يقل عن 73٠ في يوليو تموز
يشار إلى أن اعلن تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية في العراق والشام المرتبط بالقاعدة مسؤوليته عن سلسلة الهجمات التي شهدها العراق الاثنين، بينما قالت وزارة الداخلية العراقية “إن البلاد أصبحت في مواجهة حرب معلنة تشنها قوى طائفية دموية
وقالت الوزارة في بيان آخر اصدرته الثلاثاء “إنها ستتعامل بشدة مع اي شخص يأوي او يدعم او يتعامل مع الإرهابيين ويسهم بأي طريقة في تنفيذ اعمالهم الإرهابية”، مضيفة انها خصصت رقم هاتف خاص لاستقبال اي معلومات استخبارية تسهم في “كشف خلايا الإرهاب في بغداد والمحافظات”، وانها خصصت ايضا مكافئات مالية كبيرة لمن يدلي بمعلومات إستخبارية تكشف عن خلايا الإرهاب..”