وادي سرت، حضرموت، اليمن، 1 أغسطس 2013، ديما نجم، أخبار الآن – قتل أربعة أفراد يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة فجر اليوم في غارة لطائرة بدون طيار في جنوب شرق اليمن، وفق ما اعلن مسؤول امني موضحا ان الغارة استهدفت سيارة تابعة لتنظيم القاعدة في وادي سر شرق بلدة القطن بمحافظة حضرموت ما أدى إلى تدميرها ومقتل من في داخلها.
             
هذا الهجوم هو الثالث من نوعه في جنوب وجنوب شرق اليمن الذي يشكل معقلا للقاعدة وذلك منذ يوم السبت.           
ولا تزال القاعدة ناشطة في هذه المنطقة من اليمن بعدما كانت سيطرت على مدن فيها طوال عام قبل ان تطرد منها في هجوم شنته القوات المسلحة اليمنية في حزيران/يونيو 2012.
             
وعلى الاثر، انسحب مقاتلو القاعدة الى مناطق جبلية وواصلوا هجماتهم على الجيش والاجهزة الامنية.          
وخضعت مديريات عدة من محافظة ابين ومنها المحفد طوال سنة لسيطرة القاعدة التي اخرجها منها في حزيران/يونيو 2012 هجوم واسع النطاق للجيش. لكن الشبكة المتطرفة تواصل شن هجمات قاتلة على الجنود وقوات الامن ورموز الدولة.
             
وكانت القاعدة استفادت من ضعف السلطة المركزية من جراء الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح في 2011 لتعزيز سيطرتها على جنوب وشرق اليمن.واوضح المصدر ان “طائرة بدون طيار شنت غارة جوية مساء السبت مستهدفه سيارتين تتبعان مقاتلي تنظيم القاعدة في وادي ضيقة مديرية المحفد الحدودية مع شبوة مما اسفر عن مصرع جميع من كانوا في السيارة وعددهم ستة”.
             
وكان العديد من المسؤولين فى تنظيم القاعدة قد قتلوا فى شبه الجزيرة العربية خلال هجمات شنتها على الارحج طائرات بدون طيار امريكية لان واشنطن هى الوحيدة التى تمتلك مثل هذا النوع من الطائرات فى المنطقة.