البحرين ،01 اغسطس، جمانة بيشان ، أخبار الآن – أكدت  البحرين، اكثر من مرة ضرورة أن تتوقف إيران عن التدخل في شأنها الداخلي حول هذا الموضوع و في لقاء خاص مع اخبار الان  قالت سميرة رجب، وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدثة باسم الحكومة البحرينية قالت ان إيران مازالت مُستمرة بإدائها المُستفز والخطير و ان هناك  حتى الان تحريضا إعلاميا خطيرا وكبيرا عبر  مختلف وسائل الاعلام الإيرانية.

 واضافت رجب ان الخلايا الإيرانية الآرهابية مازالت مستمرة في البحرين، مضيفة أن التصريحات الايرانية غير آمنة، مشيرة أن البحرين أبدت حسن النية في التعامل مع إيران، بانتظار الأداء الايراني في ظل حكم الرئيس الجديد.

وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدثة باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب قالت إن الجانب الايراني لم يبد الى الان تجاوبا ملموسا.

يذكر أن إيران طالما تدخلت، بشكل سافر في شؤون مملكة البحرين. 

هذا وكان مجلس التعاون الخليجي قد ندد في وقت سابق بتصريحات مسؤول إيراني هدد فيها البحرين.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف الزياني، إن تصريحات حسين أمير عبد اللهيان، مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية بشأن البحرين هي “تدخل مرفوض ومشين وغير مقبول في الشأن الداخلي لمملكة البحرين وشؤون مواطنيها.”وأعتبر أنها تحتوي على “تهديدات سافرة وخطيرة” وسلوك غير معهود في العلاقات الدولية.

وأعرب الزياني عن أسفه لاستمرار المسؤولين الإيرانيين في التدخل الممنهج في شؤون مملكة البحرين والدول العربية ، ودعاهم إلى الكف عن سياسة التحريض السياسي والديني والإعلامي وزعزعة استقرار المنطقة ، مؤكدًا أن هذا النهج لا يخدم علاقات إيران بدول مجلس التعاون.