دمشق ,سوريا ,31 يوليو 2013, وكالات ,منى عواد ,أخبار الآن

في دمشق تجدد القصف اليوم على أحياء دمشق الجنوبية والشمالية بما فيها مخيم اليرموك جنوبا والقابون شمالا, كماتجدد القتال  في منطقة كراج العباسيين في حي جوبر شرقي دمشق, في حين سقطت قذائف هاون قرب سفارة كوريا الشمالية في شارع فارس الخوري بالعاصمة السورية. وتواصل القتال أيضا في حي القابون القريب من جوبر, بينما تحدث ناشطون عن اشتباكات عنيفة في حي برزة شمالي المدينة, وسط قصف عنيف بمختلف أنواع الأسلحة.
ميدانيا أيضا, استمر القصف جوا وبرا على مدن وبلدات في مختلف أنحاء سوريا مما تسبب في مقتل مدنيين.

فقد قتل ثلاثة أشخاص هم سيدة وطفل حين قصفت طائرات حربية سورية بلدة سراقب بإدلب. وقتل شخص وأصيب آخرون في قصف على قرية الجابرية بحماة. وفي ريف دمشق, ارتفع إلى تسعة قتلى القصف بمدافع الهاون في بلدة المليحة، حسب لجان التنسيق التي قالت إن من بين الضحايا طفلا.

وفي درعا, استهدف قصف بالمدافع الثقيلة بلدة عقربا مما تسبب في نزوح واسع للسكان, كما قُصفت بلدات أخرى في درعا بينها بصر الحرير, بينما تستمر الاشتباكات في نوى وخربة غزالة.

وتجدد القصف اليوم أيضا على أحياء دمشق الجنوبية والشمالية بما فيها مخيم اليرموك جنوبا والقابون شمالا, في حين قتل وسيطان بين الحكومة والمعارضة رميا بالرصاص وسط مدينة الزبداني المحاصرة والتي تُقصف يوما.

في السياق, قتل خمسة شبان من قرية البكار بدرعا تحت التعذيب في أحد سجون النظام، حسب شبكة شام.