دبي، الامارات العربية المتحدة، 31 يوليو، 2013، الامارات اليوم، أخبار الآن – يعمل أكثر من 1300 متطوع ومتطوعة، يوميًا طيلة شهر رمضان، على خدمة أطول مأدبة إفطار في العالم، امتدت على أرض المسجد الحرام بمكة المكرمة، وساحاته المحيطة بطول أربعة كيلومترات، لإطعام المعتمرين الذين يقصدون المدينة من داخل المملكة وخارجها. 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس، أن المأدبة تحمل 100 ألف كيلوغرام من التمر، موزعة على مليون و922 ألفا و160 عبوة، مع القهوة العربية، مشيرة إلى أن هذه المأدبة استطاعت أن تجمع في امتدادها المستقيم آلاف المعتمرين، بالقرب من الكعبة المشرّفة.

ونقلت «واس» عن إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح آل طالب، قوله إن مجموع الوجبات التي تقدم للمعتمرين في المسجد الحرام، خلال رمضان تصل إلى مليون و300 ألف وجبة، وإجمالي أطوال المأدبة بالمسجد الحرام طيلة الشهر 129 كيلومتراً، علاوة على سلة القهوة والتمر التي توزع أثناء الإفطار، ضمن وجبات المأدبة. 

وأعلن آل طالب أنه يتم توزيع مليوني عبوة من مبرة خادم الحرمين الشريفين لسقيا الحجاج، في كل عام خلال موسم الحج، إلى جانب توزيع 10 آلاف عبوة من سقيا هدية الحاج والمعتمر يومياً.

من جهته، قال مدير عام جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، منصور العامر، إن الجمعية تؤمِّن أكثر من 15 مليون خدمة لضيوف الرحمن سنوياً، من ضمنها إقامة هذه المأدبة الضخمة، التي لم يشهد العالم مثيلاً لها.