العراق ,31يوليو 2013,أ ف ب ,منى عواد .أخبار الآن – 
                       
اظهرت ارقام وزارات الدفاع والداخلية والصحة في العراق مقتل تسعمئة وتسعة وثمانين شخصا في البلاد خلال شهر تموز/يوليو، وهو اعلى معدل رسمي لقتلى اعمال العنف في شهر واحد منذ نيسان/ابريل الفين وثمانية  …وبحسب هذه الارقام الرسمية، قتل تسعمئة و واحد وعشرين  مدنيا وعنصر امن  في هجمات متفرقة في العراق
، فيما قتل 68 مسلحا، علما بان 1428 شخصا بينهم 355 مسلحا قتلوا في نيسان/ابريل 2008 وفقا لارقام الحكومة ايضا.
واليوم الاربعاء قتل إثنا عشر شخصا واصيب تسعة عشر آخرون بجروح بينهم امراتان وخمسة عسكريين في هجمات متفرقة اليوم  في العراق، حسبما افادت مصادر امنية وطبية ..وجاءت هذه الهجمات غداة موجة اعمال عنف ضربت مناطق متفرقة ً في العراق امس الثلاثاء وادت الى مقتل 28 شخصا واصابة عشرات اخرين بجروح. ومنذ بداية تموز/يوليو الحالي، قتل في اعمال العنف في العراق اكثر من 850 شخصا.
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان “ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب ثمانية آخرون بجروح في هجوم نفذه مسلحون مجهولون يستقلون سيارة مدنية قرب حسينية المصطفى في حي اور في شمال شرق بغداد
واضاف العقيد “كما قتل شخصان هما رجل وابنه، في هجوم مسلح استهدف سيارة مدنية في منطقة النهروان” الواقعة على الاطراف الجنوبية الغربية من بغداد.
وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قال عقيد اخر في الشرطة ان “مسلحين مجهولين اغتالوا رجلا امام منزله في منطقة الجزيرة” الواقعة شرق مدينة بعقوبة.
وفي هجوم مماثل، اغتال مجهولون شخصا في قضاء المقدادية شرق مدينة بعقوبة، وفقا للمصدر ذاته.
وقال ايضا ضابط في شرطة كركوك (240 كلم شمال بغداد) ان “خمسة عسكريين احدهم ضابط برتبة رائد، اصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا عسكريا في منطقة الدبس” شرق كركوك.
كما اصيب شرطي بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في المنطقة ذاتها، وفقا للمصدر نفسه.
وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد)، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان “خمسة اشخاص اصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة  مركونة عند مرأب للسيارات في قضاء الدور” الواقع الى الجنوب من تكريت.