تونس ,31 يوليو ,عبدالرازق الطيب ,أخبار الآن – قالت مصادر أمنية إن عبوة ناسفة انفجرت فجر اليوم، أثناء مرور دورية أمنية على اﻟطرﯾق الرابطة بين بن عروس وفوشانة، بالضاحية الجنوبية لتونس اﻟﻌﺎﺻﻣﺔ . و قال راديو تونس، عن مصدر في الحرس الوطني  إن هذه العبوة التي يتحكم فيها عن بعد وضعت تحت شجرة على الطريق وانفجرت جزئيا بعد لحظات من مرور السيارة التي تقل أفراد الدورية. وأشار إلى أن انفجار العبوة لم يُسفر عن ﺧﺳﺎﺋر بشرية أو ﻣﺎدﯾﺔ، ولفت إلى أن وحدات من ﻓرﻗﺔ ﻣﻘﺎوﻣﺔ الإرھﺎب طوقت ﻣﻧطﻘﺔ الإنفجار ﺑﺣﺛﺎً ﻋن الإرھﺎﺑﯾﯾن.

يأتي هذا الانفجار الثاني من نوعه الذي تشهده تونس في غضون 4 أيام، بعد سقوط 9 قتلى في صفوف الجيش التونسي خلال كمين نصبه لهم مسلّحون مجهولون في منطقة جبل الشعانبي بمحافظة القصرين التي تبعد 250 كيلومترا غرب تونس العاصمة.
يُشار إلى أن هذه التطورات الأمنية الخطيرة تأتي فيما تعيش تونس على وقع تصاعد الاحتجاجات والاعتصامات والمظاهرات المطالبة بحل الحكومة الحالية بقيادة حركة النهضة الإسلامية.

و من ناحية أخرى تمكن مختصون تابعون للجيش التونسي  من تفكيك لغم كان مزروعا بجبل الشعانبي التونسي غير بعيد من المكان الذي شهد انفجار لغم أمس متسببا في مقتل نحو عشرة جنود تونسيين، بينما وصف مصدر عسكري تونسي اللغم بأنه من صنع تقليدي.وشهد جبل الشعانبي انفجار عدة ألغام الايام الماضية أدت إلى مقتل وجرح عدد من أفراد الجيش والحرس التونسيين الذي يتابعون تمشيط الغابات الجبلية لمنع تحرك مسلحين.